أخبار مصر

وزير المالية يحسم الجدل بشأن ضريبة الغاز الطبيعي للمنازل

حسمت الحكومة الجدل المثار خلال الساعات الماضية بشأن ما تردد عن فرض ضريبة إضافية على استهلاك الغاز الطبيعي للمنازل والمصانع، مؤكدة عدم صحة هذه الأنباء.
وخلال اجتماع لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، أوضح وزير المالية أن التعديلات المقترحة على قانون الضريبة على القيمة المضافة لا تتضمن أي أعباء جديدة على المواطنين فيما يتعلق باستهلاك الغاز الطبيعي.
وأكد الوزير أن الضريبة الواردة بالقانون تخص الشركة المسؤولة عن شراء الغاز الطبيعي وتوريده، باعتبارها الجهة المكلفة قانونًا بسداد الضريبة لصالح وزارة المالية، مشددًا على أن المستهلك النهائي لن يتحمل أي رسوم أو ضرائب إضافية نتيجة هذه التعديلات.
من جانبه، شدد رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب على عدم المساس بأسعار الغاز الطبيعي للمنازل، مؤكدًا أنه لا توجد أي ضرائب جديدة على استهلاك الغاز سواء للمواطنين أو للمصانع.
وأشار إلى أن قانون الضريبة على القيمة المضافة يخاطب الموردين والشركات وليس المستهلكين، مؤكدًا التزام الحكومة ومجلس النواب بعدم تحميل المواطنين أعباء مالية إضافية.
الكلمات المفتاحية

اقرا ايضا

زلزال بقوة 6.1 درجة يضرب سواحل كالابريا جنوب إيطاليا

مصر وبنين تبحثان تعزيز التعاون والتنسيق بالقضايا الأفريقية

اتصال هاتفي بين السيسي وماكرون لبحث ملفات إقليمية مهمة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى