محافظات

رئيس جامعة أسيوط الجديدة التكنولوجية يستقبل وفد المطرانية

رئيس جامعة أسيوط الجديدة التكنولوجية يستقبل وفد مطرانية الأقباط الأرثوذكس للتهنئة بعيد الأضحى
استقبل الدكتور جمال تاج عبدالجابر، رئيس جامعة أسيوط الجديدة التكنولوجية، اليوم، وفدًا من مطرانية الأقباط الأرثوذكس بمحافظة أسيوط برئاسة نيافة الأنبا يؤانس مطران أسيوط وسكرتير المجمع المقدس، وذلك لتقديم التهنئة بمناسبة عيد الأضحى المبارك، في أجواء سادتها المحبة والتقدير المتبادل، بما يعكس عمق العلاقات الإنسانية والوطنية بين أبناء الشعب المصري.

وضم وفد المطرانية اللواء تادرس قلدس عضو مجلس النواب الأسبق، والقمص أرسانى، والقس عاموس، والمهندس سامح شكري عجيب، والمهندس عماد جمال، حيث قدموا التهنئة لقيادات الجامعة ومنتسبيها بمناسبة عيد الأضحى المبارك، مؤكدين أهمية استمرار أواصر المحبة والتواصل بين جميع فئات المجتمع.

وشهد اللقاء حضور الدكتور علي محمد يوسف نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، والدكتورة ولاء محمود الشريف عميد كلية العلوم الصحية التطبيقية، والدكتور خليل علي خليل عميد كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة، والأستاذ جمال كمال عباس أمين عام الجامعة.

وأكد الدكتور جمال تاج عبدالجابر أن زيارة وفد مطرانية الأقباط الأرثوذكس تمثل نموذجًا مشرفًا للوحدة الوطنية التي يتميز بها الشعب المصري، مشيرًا إلى أن مثل هذه اللقاءات تجسد أسمى معاني التلاحم والتآخي بين أبناء الوطن الواحد، وتؤكد قوة النسيج الوطني المصري القائم على الاحترام المتبادل والمحبة.

وأضاف رئيس جامعة أسيوط الجديدة التكنولوجية أن الأعياد والمناسبات الدينية تمثل فرصة مهمة لتعزيز قيم التسامح والتعاون والسلام بين الجميع، موضحًا أن مصر ستظل نموذجًا فريدًا في التعايش المشترك بفضل وعي أبنائها وتمسكهم بقيم المواطنة والانتماء.

وأشار إلى أن الجامعة تحرص دائمًا على دعم المبادرات والفعاليات التي تعزز قيم الوحدة الوطنية وترسخ ثقافة التعايش بين مختلف فئات المجتمع، مؤكدًا أن المؤسسات التعليمية تؤدي دورًا مهمًا في غرس هذه القيم لدى الأجيال الجديدة.

ووجه رئيس الجامعة الشكر لوفد المطرانية على هذه الزيارة الكريمة، معربًا عن تمنياته بأن يعيد الله هذه المناسبة المباركة على مصر وشعبها بالخير واليمن والبركات، وأن يديم على الوطن نعمة الأمن والاستقرار في ظل القيادة الحكيمة لفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

من جانبه، أكد نيافة الأنبا يؤانس مطران أسيوط وسكرتير المجمع المقدس أن تبادل التهاني في المناسبات الدينية يجسد الروح المصرية الأصيلة التي تقوم على المحبة والتسامح والتعاون، مشددًا على أن الوحدة الوطنية تمثل حجر الزاوية في تحقيق الأمن والاستقرار ودعم مسيرة التنمية والبناء.

وأوضح الأنبا يؤانس أن العلاقات التي تجمع أبناء الوطن بمختلف انتماءاتهم تعكس صورة حضارية مشرفة لمصر أمام العالم، لافتًا إلى أن هذه الروابط القوية أسهمت عبر التاريخ في تجاوز التحديات وترسيخ قيم المواطنة والتعايش المشترك.

وأشاد مطران أسيوط بالدور الذي تقوم به جامعة أسيوط الجديدة التكنولوجية في خدمة العملية التعليمية وتأهيل الكوادر الشابة، فضلًا عن دورها المجتمعي في نشر القيم الإنسانية وتعزيز ثقافة التسامح والانفتاح، مؤكدًا أن المؤسسات التعليمية تعد شريكًا رئيسيًا في بناء الإنسان وصناعة مستقبل الوطن.

وفي ختام الزيارة، سادت أجواء من الود والتقدير بين الحضور، حيث أكد الجميع أهمية استمرار مثل هذه اللقاءات التي تعزز روح المحبة والتلاحم الوطني، وتدعم مسيرة التنمية والاستقرار التي تشهدها مصر في مختلف المجالات.

اقرا ايضا

في ذكرى الشاعر الراحل شوقي أبو ناجي.. أمسية شعرية كبرى بقصر ثقافة أبوتيج باسيوط ُجدد الوفاء للكلمة والإبداع

مخاطر التدخين الاليكترونى ” ورشة حكى يقدمها مركز ثقافة الطفل بمنفلوط فى اسيوط

مكتبة صلاح شريت بريفا فى اسيوط تعقد ندوة مكتبية حول ” اليوم العالمى للتضامن الانسانى “

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى