Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار مصربرلمان

عاجل رئيس حزب الاصلاح والتنمية : السيسي بدأ حملته الانتخابية مبكرا فهل استعدت القوى السياسيه لتكون انتخابات تليق بمصر ؟.

 

كتب : محسن وفقي

في بيان لرئيس حزب الاصلاح والتنمية السيد محمد أنور السادات السياسي و الحقوقي المخضرم يثير الجدل من جديد حول مشهد الانتخابات الرئاسية المصريه القادمه .

البيان جاء تحت عنوان ” عودة للحديث عن الانتخابات الرئاسية 2024″ .

اكد السادات وبحكم خبرته في العمل السياسي ان السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية قد بدأ حملته للانتخابات الرئاسية للعام 2024 مبكرا ( بزيارة بعض المحافظات) ( الإسماعيلية سيناء المنيا ) وصاحب هذه الزيارات عدد من العروض والوعود ( والبقية تأتي في الأيام والاسابيع القادمة ) .

السيسى

وتساءل السادات عن موقف القوى السياسية الوطنيه قايلا : ” هل استعدت القوى السياسية والحزبية وجماعة المثقفين بمرشحين على قدر من المسئولية والكفاءة ؟ وهل سيتم دعوة منظمات الأمم المتحدة والمنظمات الدولية لمتابعة ورصد ومشاهدة الانتخابات حتى تخرج بالشكل النموذجي ، وهل الهيئة الوطنية للانتخابات بقانونها الحالي وصلاحيتها قادرة على إدارة والأشراف على الانتخابات بكل نزاهة وشفافية وبمعايير تطبق على جميع المرشحين ؟! .

وتطرق السادات في بيانه إلى نقطه في غاية الأهمية وهي مسئولية الرئيس ومسئولية مؤسسات الدولة قائلا : ” الرئيس القادم يجب أن يعلم انه ليس وحده من يمتلك الحقيقة ( وكان ) لدينا مؤسسات اسمية ؛ كما لم يعد هذا زمن الرئيس البطل أو الزعيم صاحب الكاريزما .

واردف السادات : ” إنما تحتاج مصر إلى رئيس يؤمن يؤمن بمشاركة الشعب من خلال مجالسة النيابية والمحلية المنتخبة ومؤسساته المستقلة حتى يعايشهم امالهم واولوياتهم وطموحاتهم من خلال التوازن والفصل بين السلطات .

فهل حان الوقت ليكون لدينا رئيس يمكن سؤاله ومحاسبته عما يفعل ؟.

واختتم السادات بيانه بالدعوة إلى التفكير والبحث قائلا : ” هذه الأسئلة والاستفسارات تحتاج منا جميعا البحث والتفكير حتى يخرج المشهد الإنتخابي القادم بالصوره التي تليق بمصر .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى