تموين

تموين أسيوط يضبط محطة وقود تخلط السولار بالمياه في درنكة

في إطار توجيهات اللواء محمد علوان، محافظ أسيوط، بتكثيف الرقابة على محطات الوقود والتصدي لكافة صور الغش والتلاعب، وتعليمات المهندس خالد محمد أحمد، وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بأسيوط، شنت مديرية التموين حملة رقابية مكبرة على إحدى محطات خدمة وتموين السيارات بقرية درنكة التابعة لمركز أسيوط.

وجاءت الحملة برئاسة المهندس عبد الله أحمد عبد المولى، وبالتعاون مع شركة التعاون للبترول، حيث أسفرت أعمال الفحص والتفتيش عن اكتشاف مخالفات جسيمة داخل المحطة.

وكشفت الحملة عن وجود تلاعب بالعدادات السرية الخاصة بطلمبات الوقود، بهدف الاستيلاء على كميات من المواد البترولية بالمخالفة للقانون، وهو ما يمثل اعتداءً على حقوق المواطنين وإهدارًا للمال العام.

كما تبين من خلال فحص العينات الموجودة داخل تنكات المحطة وجود تلاعب في نوعية الوقود، بعد إضافة المياه إلى السولار، الأمر الذي يؤثر على جودة الوقود وقد يتسبب في أضرار جسيمة للمركبات المستخدمة له.

ولم تتوقف المخالفات عند هذا الحد، إذ رصدت الحملة عدم وجود سجل التفتيش الخاص بالمحطة، إلى جانب عدم وجود جدول مقاسات التنكات، بالمخالفة للاشتراطات والضوابط المنظمة لتداول المواد البترولية.

وعلى الفور، تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وتحرير المحضر اللازم بالواقعة تمهيدًا لعرضه على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات، كما تقرر وقف شحن المواد البترولية إلى المحطة لحين انتهاء التحقيقات واتخاذ الإجراءات القانونية المقررة.

وأكدت مديرية التموين والتجارة الداخلية بأسيوط استمرار الحملات الرقابية اليومية على محطات الوقود والمنشآت التموينية، لضبط المخالفات، وحماية حقوق المواطنين، وضمان وصول المواد البترولية للمستهلكين بالمواصفات القياسية المعتمدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى