ضبط لحوم ذبيحة نافقة قبل بيعها للمواطنين في منفلوط بأسيوط

متابعة أصالة وطن
في إطار الجهود المكثفة لحماية صحة المواطنين والتصدي لتداول الأغذية غير الصالحة، نجحت حملة رقابية موسعة بمركز منفلوط بمحافظة أسيوط في ضبط كمية من اللحوم الناتجة عن ذبيحة نافقة، كانت معدة للبيع داخل الأسواق بقرية بني عدي، قبل وصولها إلى المستهلكين.
وجاءت الحملة تنفيذًا لتوجيهات اللواء الدكتور محمد حسن علوان، محافظ أسيوط، بتكثيف الرقابة على الأسواق والمحال التجارية، والتصدي بكل حزم لأي ممارسات من شأنها تعريض صحة المواطنين للخطر.
وقاد الحملة الدكتور وليد جمال حسن، رئيس مركز ومدينة منفلوط، بمشاركة الأستاذ إيهاب علي عبده، مدير مركز التراخيص، وبالتنسيق مع هيئة سلامة الغذاء، وإدارة تموين منفلوط برئاسة الأستاذ عبدالرحيم سيد، مدير الإدارة، إلى جانب محمد صلاح، رئيس قسم الرقابة التموينية، وعصام عبدالحميد، رئيس قسم التجارة، ومحمود مسؤول الضبط القضائي، بالإضافة إلى الإدارة البيطرية بمنفلوط.
وخلال أعمال التفتيش والمرور على الأسواق، اشتبهت اللجنة في كمية من اللحوم المعروضة، وتم التحفظ عليها وإخضاعها للكشف البيطري، الذي أكد أنها ناتجة عن ذبيحة نافقة وغير صالحة للاستهلاك الآدمي، وكانت معدة للتداول والبيع داخل أسواق قرية بني عدي، بما يشكل خطرًا مباشرًا على صحة المواطنين.
وعلى الفور، تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق المخالف، وتحرير المحاضر الرسمية، والتحفظ على المضبوطات، تمهيدًا لاستكمال الإجراءات القانونية بالتنسيق بين إدارة التموين والإدارة البيطرية وهيئة سلامة الغذاء.
وأكد الدكتور وليد جمال حسن أن الحملات الرقابية ستستمر بشكل يومي على الأسواق والمحال التجارية، تنفيذًا لتوجيهات محافظ أسيوط، مشددًا على عدم التهاون مع أي مخالفات تتعلق بسلامة الغذاء أو تمس صحة المواطنين، مع اتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة بحق المخالفين.
وتأتي هذه الحملات ضمن خطة الدولة لتعزيز الرقابة على الأسواق وضبط السلع الغذائية، والتأكد من صلاحيتها للاستهلاك، حفاظًا على الصحة العامة ومنع أي محاولات للغش أو تداول منتجات تمثل خطرًا على المواطنين.



