محمد رفعت جبر رئيسًا لنادي القضاة بعد فوزه بالانتخابات

أصالة وطن
أعلنت اللجنة المشرفة على انتخابات نادي القضاة النتيجة الرسمية لانتخابات التجديد الكلي، والتي أسفرت عن فوز المستشار محمد رفعت جبر بمنصب رئيس نادي قضاة مصر، بعد حصوله على 4111 صوتًا عقب انتهاء أعمال الفرز وحصر الأصوات.
وشهدت الانتخابات منافسة بين ثلاثة مرشحين على مقعد رئيس النادي، هم المستشارون محمد رفعت جبر، وربيع قاسم، ومحمد عبد الرحمن الذهبي، وجميعهم من رؤساء محاكم الاستئناف.
وأجريت الانتخابات بالتزامن مع انعقاد الجمعية العمومية لنادي القضاة، وذلك بعد تأجيلها لمدة ستة أشهر عن موعدها الأصلي الذي كان مقررًا في ديسمبر الماضي، عقب صدور حكم من دائرة طلبات رجال القضاء بمحكمة استئناف القاهرة بوقف العملية الانتخابية لوجود مخالفات إجرائية تتعلق بتشكيل اللجنة العامة المشرفة على الانتخابات.
وعقب الحكم، شهد النادي اجتماعات موسعة بين القضاة للتأكيد على أهمية استكمال الاستحقاق الانتخابي والحفاظ على وحدة الصف داخل الأسرة القضائية، وصولًا إلى إجراء الانتخابات بصورة قانونية سليمة.
وتضمنت انتخابات التجديد الكلي اختيار رئيس جديد للنادي إلى جانب انتخاب 16 عضوًا بمجلس الإدارة، موزعين على خمسة مقاعد للمستشارين، وخمسة مقاعد لرؤساء المحاكم والقضاة، وخمسة مقاعد لأعضاء النيابة العامة، بالإضافة إلى مقعد واحد للمستشارين المتقاعدين.
وشهدت الانتخابات إقبالًا من أعضاء الجمعية العمومية للمشاركة في اختيار ممثليهم داخل مجلس إدارة النادي، في إطار الحرص على دعم العمل المؤسسي وتعزيز دور نادي القضاة في خدمة أعضائه والدفاع عن مصالحهم.



