مجلس الوزراء يمدد العمل عن بُعد يوم الأحد خلال يوليو 2026

قرار رسمي جديد.. استمرار تطبيق نظام العمل عن بُعد يوم الأحد أسبوعيًا للعاملين بالجهات المحددة خلال يوليو
أيمان محمد
وافق مجلس الوزراء، خلال اجتماعه اليوم برئاسة الدكتور Mostafa Madbouly، على استمرار تطبيق نظام العمل عن بُعد يوم الأحد من كل أسبوع طوال شهر يوليو 2026، وذلك في إطار تنفيذ أحكام قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 982 لسنة 2026.
وتضمن القرار الموافقة على مشروع قرار يقضي بمد العمل بأحكام القرار السابق الخاص بتطبيق نظام العمل عن بُعد، بما يضمن استمرار تنفيذ الإجراءات التنظيمية المقررة للعاملين بالجهات والمنشآت المشمولة بالقرار.
وبموجب القرار الجديد، يستمر العمل بنظام العمل عن بُعد يوم الأحد من كل أسبوع خلال شهر يوليو 2026، وفقًا للضوابط والقواعد المنظمة التي حددها قرار رئيس مجلس الوزراء.
ويأتي هذا التوجه في إطار جهود الحكومة لتنظيم بيئة العمل وتحقيق المرونة في أداء المهام الوظيفية، بما يسهم في رفع كفاءة العمل وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.
ومن المقرر أن يطبق القرار على العاملين بالجهات والمنشآت المحددة في قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 982 لسنة 2026، مع الالتزام الكامل بالضوابط المنظمة لآليات التنفيذ خلال فترة سريان القرار.



