محافظات

ضبط مواد محظورة داخل محل شهير لبيع وتحميص اللب بأسيوط

حملة مفاجئة تكشف استخدام مادة محظورة في تحميص وتلوين اللب بأسيوط.. والتموين يتخذ إجراءات عاجلة

أسيوط أماني عبد الناصر
واصلت محافظة أسيوط حملاتها المكثفة لإحكام الرقابة على الأسواق والمنشآت الغذائية، في إطار جهودها لحماية صحة المواطنين والتصدي لممارسات الغش التجاري وضمان تداول منتجات غذائية آمنة.

وأكد اللواء محمد علوان، محافظ أسيوط، استمرار تنفيذ حملات رقابية موسعة بالتنسيق بين الجهات المعنية، لمتابعة التزام المنشآت الغذائية بالاشتراطات الصحية والقوانين المنظمة للتداول والبيع.

وفي هذا السياق، كثفت مديرية التموين والتجارة الداخلية بأسيوط، برئاسة المهندس خالد محمد أحمد وكيل الوزارة، جهودها الرقابية من خلال حملة مشتركة مع هيئة سلامة الغذاء استهدفت عددًا من المنشآت الغذائية بمختلف المناطق.

وأسفرت الحملة عن ضبط عبوات من مادة “التارترازين” داخل أحد أكبر محال بيع وتحميص اللب بمنطقة غرب أسيوط، حيث تبين استخدامها في تلوين بعض المنتجات الغذائية بالمخالفة للاشتراطات والضوابط الصحية المعتمدة.

وعلى الفور، تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وتحرير المحاضر بحق المخالفين، تمهيدًا لعرض الواقعة على الجهات المختصة لاتخاذ ما يلزم من إجراءات قانونية.

وشدد محافظ أسيوط على استمرار الحملات التموينية والرقابية بصورة دورية ومكثفة، لمواجهة أي محاولات للتلاعب أو الغش التجاري، مؤكدًا أن صحة المواطنين وسلامة الغذاء تأتيان على رأس أولويات المحافظة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى