أخبار مصر

الكهرباء: 35 ألف عداد كودي تحولوا إلى قانوني

متابعة أصالة وطن

أعلنت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة أن نحو 35 ألف عداد كودي تم تحويلهم إلى عدادات قانونية رسمية خلال الفترة الأخيرة، في إطار خطة الدولة لتقنين أوضاع المباني المخالفة وتسهيل إجراءات المواطنين.

وأكدت الوزارة أن التحويل يتم بعد استيفاء إجراءات التصالح على مخالفات البناء أو تقديم ما يثبت جدية التصالح، مع مراجعة الأوراق داخل شركات توزيع الكهرباء، ثم اعتماد التحويل بشكل رسمي ليصبح العداد باسم المشترك بدل الرقم الكودي.

وأشارت إلى أن الهدف من هذه الخطوة هو تنظيم استهلاك الكهرباء، ومنح المواطنين وضعًا قانونيًا يسمح باستخدام إيصالات الكهرباء كمستند رسمي في التعاملات المختلفة، إلى جانب تسهيل إدخال الخدمات بشكل قانوني للعقارات.

كما أوضحت التقارير أن هناك حزمة تسهيلات جديدة داخل القطاع لتسريع تحويل العدادات الكودية إلى قانونية، ضمن توجه الدولة لتقنين أوضاع ملايين العدادات تدريجيًا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى