من التوعية إلى الفحص المجاني.. “وحدة البيهو” بسمالوط تتألق في التحضير للتأمين الصحي الشامل

جمال المنياوي
في خطوة تعكس التكامل المستمر بين مؤسسات الدولة والمجتمع المدني، شهدت محافظة المنيا فعالية كبرى نظمها حزب “حماة الوطن”، بمشاركة متميزة وفاعلة من فريق المبادرات الرئاسية بالإدارة الصحية بمركز سمالوط (وحدة البيهو)، استهدفت التوعية بمنظومة “التأمين الصحي الشامل” وتقديم الخدمات الطبية المباشرة للأهالي
حظيت الفعالية برعاية وحضور اللواء عماد كدواني محافظ المنيا، إلى جانب نخبة من القيادات الصحية بالمحافظة، لدعم ومتابعة سير العمل، وشمل الحضور د. محمود عمر عبد الوهاب وكيل وزارة الصحة بالمنيا ، ود. أبو الفتوح محمد صاوي مدير الإدارة الصحية بسمالوط ، و د. علي الملحاوي نائب مدير إدارة مطاي الصحية


لم تقتصر المشاركة على الجانب التثقيفي فحسب، بل حول فريق المبادرات الرئاسية بوحدة البيهو الفعالية إلى خلية عمل ميدانية من خلال ثلاثة محاور رئيسية:
▪️أقام الفريق الطبي منفذاً تفاعلياً لتقديم الفحوصات الفورية للمواطنين، والتي شملت (الكشف المبكر عن الضغط والسكر، فحص الاعتلال الكلوي، ودعم صحة المرأة المصرية)، وسط إشادة واسعة بانضباط وجاهزية الفرق الطبية.
▪️عقد الفريق جلسات مبسطة لشرح مزايا المنظومة الصحية الجديدة الجاري الاستعداد لتطبيقها، وتوضيح آليات وخطوات التسجيل لضمان حصول كل مواطن على تغطية طبية شاملة.
تعزيز الشراكة المجتمعية وأثبتت الفعالية نجاح التعاون المثمر بين قطاع الصحة والكيانات الوطنية، للوصول بالخدمات الطبية والوعي الصحي إلى أهالينا في القرى والنجوع.
تأتي هذه التحركات الميدانية ترجمةً حقيقية لرؤية الدولة المصرية الهادفة إلى الارتقاء بمستوى الصحة العامة، وتسريع الاستعدادات لتطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل التي تمثل ركيزة أساسية لتوفير “حياة كريمة” تليق بالمواطن بالمحافظة.



