تحرير 258 مخالفة تموينية وضبط لحوم فاسدة بأسيوط

نورهان حمادة
شهدت محافظة أسيوط حملات تموينية ورقابية موسعة أسفرت عن تحرير 258 مخالفة متنوعة، خلال المرور على المخابز والأسواق ومحطات الوقود ومستودعات البوتاجاز بمختلف المراكز، وذلك تنفيذًا لتوجيهات اللواء محمد علوان محافظ أسيوط، وتعليمات المهندس خالد محمد أحمد وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية، بتشديد الرقابة وضبط الأسواق.
وتمكنت إدارة الرقابة التموينية بالمديرية من تحرير 90 محضرًا ومخالفة، شملت 51 محضر نقص وزن بالمخابز، و9 محاضر غلق بالأقفال، و8 محاضر لعدم النظافة، بالإضافة إلى ضبط 60 زجاجة زيت تمويني مدعم و7 كيلوجرامات من اللحوم غير الصالحة للاستهلاك الآدمي.
وفي مركز ديروط، تم تحرير 59 محضرًا متنوعًا، تضمنت 51 محضر نقص وزن و14 محضرًا لعدم نظافة أدوات العجن، إلى جانب ضبط محطة وقود لتصرفها في 1000 لتر بنزين، مع تحرير محضر تلاعب في السجلات وعدم انتظام القيد.
كما حررت إدارة تموين الفتح 33 محضرًا، من بينها 26 محضر نقص وزن، و3 محاضر عدم نظافة، و3 محاضر لعدم إعطاء بون صرف للمواطنين.
وفي مركز منفلوط، أسفرت الحملات عن تحرير 16 محضرًا، تضمنت ضبط 22 كيلوجرامًا من اللحوم المذبوحة خارج السلخانة، ومحضر حيازة زيت تمويني مدعم، فضلًا عن غلق مشروع “جمعيتي” لمخالفته الاشتراطات.
أما إدارة تموين البداري فقد حررت 38 محضرًا، وضبطت 13 عبوة دهانات مجهولة البيانات و7 كيلوجرامات من اللحوم غير الصالحة للاستهلاك، إلى جانب مخالفات تتعلق بعدم الإعلان عن الأسعار وعدم صرف بون للمواطنين.
وفي مركز القوصية تم تحرير 9 محاضر متنوعة، بينما سجلت إدارة تموين صدفا 14 محضرًا شملت مخالفات نقص وزن وعدم مطابقة المواصفات وعدم النظافة.
كما تمكنت إدارة تموين أبوتيج من ضبط شكارتين دقيق بلدي مدعم محظور تداولهما، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.
وأكدت مديرية التموين بأسيوط استمرار الحملات الرقابية اليومية على الأسواق والمخابز ومحطات الوقود، للتصدي لمحاولات الغش التجاري والتلاعب بالسلع المدعمة وحماية المواطنين.



