- الإعلانات -

نائب محافظ المنيا، يشهد تكريم الأمهات المثاليات بالتعاون مع مؤسسة العربي لتنمية المجتمع

0 90

- الإعلانات -

 

جمال المنياوي

في إطار تنفيذ تكليفات اللواء أسامة القاضى محافظ المنيا، شهد الدكتور محمد أبو زيد نائب المحافظ ، حفل تكريم الأمهات المثاليات للعاملين بالديوان العام للمحافظة والمجالس المحلية، والتي نظمتها وحدة تكافؤ الفرص بإدارة المرأة والأمومة والطفولة بالمحافظة بالتعاون مع مؤسسة العربي لتنمية المجتمع، تزامنا مع الاحتفال بيوم المرأة المصرية وضمن احتفالات العيد القومي للمحافظة 104.

جاء ذلك بحضور اللواء دكتور محمد عقل السكرتير العام المساعد للمحافظة، عدد من أعضاء مجلسي الشيوخ والنواب ، ياسر بخيت وكيل وزارة التضامن ، الدكتورة منال أبو سمرة مقرر المجلس القومي للمرأة وأعضاء المجلس القومي للمرأة، الدكتور عيد عبد الواحد عميد كليتي التربية والتربية للطفولة ، المبكرة بجامعة المنيا ، حمدي السيد وكيل وزارة التربية والتعليم ، الدكتورة أمل عليوة مديرة مكتبة مصر العامة ، فاطمة الزهراء علي مدير إدارة الأمومة والطفولة بالمحافظة وممثلون عن مؤسسة العربي ، حيث تم تسليم 20 جهاز من الأجهزة المنزلية للأمهات، مهداه من مؤسسة العربي.

أكد نائب المحافظ حرص الدولة المصرية على تقديم كافة أوجه الدعم الكامل للمرأة المصرية، تنفيذاً لتكليفات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بتمكين المرأة المصرية والتي تعد محورا أساسيا في خطة الدولة الشاملة للتنمية، موجها التحية والتقدير إلى كل أم ضحت من أجل أبنائها ، كما وجه تحية شكر وتقدير لأمهات شهداء الوطن، اللاتي قدمن أغلى ما لديهن، فداءا لعزة وكرامة الوطن.

- الإعلانات -

كما أعرب نائب محافظ المنيا عن شكره العميق لمؤسسة العربي لتنمية المجتمع على هذه اللفتة الجميلة تجاه أمهات المنيا العظيمات وأن هذا ليس بجديد على المؤسسة، ووجه الشكر لمديرية التضامن الاجتماعي لدورها الرائد في تنظيم تلك الاحتفالية وإدخال السعادة على الامهات.

وكرم نائب المحافظ الأمهات المثاليات العاملات بالديوان العام والمجالس المحلية، كما كرم السيدة زينب عبد المعبود، ابنه مركز مغاغة، والفائزة بلقب الأم المثالية على مستوى المحافظة، ضمن الأمهات المثاليات والتي أعلنت عنها وزارة التضامن الاجتماعي لعام 2023. كما كرم نائب المحافظ السيدة أم مينا الجزارة والتي كرمها السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية خلال زيارته لمحافظة المنيا، ضمن عدد من النماذج الملهمة في مختلف المجالات.

كما كرم نائب المحافظ أسرة المهندسة سالي وليم مديرة منطقة المنيا بجهاز التعمير سابقا، والتي وافتها المنية الشهر الجاري.

من جانبها، أعربت صباح العربي عن سعادتها بتكريم الامهات المثاليات في محافظة المنيا ، وذلك لدورهن الهام في تربية جيل واعي ومتعلم من الابناء، و يضربن أروع الأمثلة في التضحية والعطاء وأن ما تقدمه مؤسسة العربي لهن قليل من القيمة العظيمة والاهمية الكبيرة لكل أم ، فهي التي تخرج للمجتمع كل نبت طيب ونفعا جميلا وهي التي تتحمل كل الصعاب والمشقات دون كلل او ملل بل انها تقابل كل ذلك بالبسمة التي تذيب كل صعب وتهون كل كرب وأن مؤسسة العربي تقدر دور المرأة جيدا فهي تعلم قيمتها في المجتمع.

هذا وقد شملت فعاليات الحفل ، فقرة شعر وكذلك عروض فنية لفرقة الملائكة التابعة لمطرانية المنيا وكورال مكتبة مصر العامة والذين قدموا لوحات فنية واستعراضية حازت على إعجاب وتقدير الحضور.

Leave A Reply

Your email address will not be published.