- الإعلانات -

ختام مؤتمر (2022 AZHAR ORLAP ) على مدار ثلاثة أيام فى أجواء علمية بمدينة الغردقة

0 132

- الإعلانات -

متابعة مصطفى محمد

- الإعلانات -

على مدار ثلاثة أيام فى أجواء علمية بمدينة الغردقة انعقد مؤتمر أزهر أورلاب ٢٠٢٢ خلال الفترة من ٢٧ : ٢٠٢٢/٧/٣٠ والذى تم تنظيمه لأول مرة بمبادرة بالتعاون بين كليات طب الأزهر ( طب الأزهر للبنين أسيوط – طب الأزهر للبنين بالقاهرة – طب الأزهر للبنات بالقاهرة) بواقع ٤٧ جلسة وبمشاركة عدد ٤٧ بحثا ومشاركة باحثين من مختلف الجامعات المصرية والقوات المسلحة. ومن الخارج عبر الانترنت ( الولايات المتحدة الأمريكية – الهند – تركيا – كنا – قبرص ) ؛ تم مناقشة المستجدات فى علوم الأنف والأذن والحنجرة والسمعيات والتخاطب وجراحة الرأس والرقبة وتسكين الألم من حيث الجراحات وطرق العلاج الإكلينيكية والجراحية المتعددة . وقد وجه جميع الحضور الشكر إلى الدولة المصرية التى تحظى فى هذه الأيام يالازدهار فى جميع المجالات خاصة الطبية تحت قيادة فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية؛ وايضا إلى مؤسسة الأزهر جامعا و جامعة تحت قيادة الإمام الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر والدكتور محمد المحرصاوى رئيس الجامعة والدكتور محمد عبد المالك ناىب رئيس الجامعة للوجه القبلى والدكتور محمود صديق ناىب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث والسادة عمداء الكليات الثلاثة والسادة رؤساء الأقسام رؤساء المؤتمر على جهدهم العظيم فى المشاركة فى النهضة العلمية في المجال الطبى التى تشهدها مصر. هذا وقد أسفر المؤتمر عن مجموعة من التوصيات تتمثل فى الاتى:-
١-توجيه الشكر من الحضور والضيوف المصريين والأجانب لجامعة الازهر علي فكرة المؤتمرات المجمعه
٢-المطالبه بتركيز وتجميع مؤتمرات التخصص في ثلاث أو أربع مؤتمرات سنويه بديلا لما يحدث الان من وجود مؤتمر وربما اكثر شهريا.
٣- الحرص علي إطلاع الشباب من الاطباء علي كل ما هو جديد في وسائل التشخيص والعلاج في التخصص.
٤-عمل الكثير من ورش العمل واتاحه الفرصه لشباب الاطباء للتدريب يدويا علي مستحدثات التخصص من جراحات وممارسة طبيه.
٥- إتاحة الفرصه لبعض التخصصات الاخري لعرض خبرتها لتي تمس التخصص كمجال تسكين الالم في بعض امراض الانف والاذن والحنجرة.
٦- الحرص علي عرض كل ماهو جديد في الانف والاذن والحنجرة من اختراعات حديثه من اجهزه ومناظير لاضفاء مزيد من السهوله واليسر للطبيب والمريض في تقديم الخدمه الطبيه.

Leave A Reply