- الإعلانات -

حماية المرأة فى القانون وحقوق الطفل محاضرات متنوعه بأسيوط

0 172

- الإعلانات -

اسيوط اسماء همام

تقيم الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الفنان هشام عطوة بفرع ثقافة أسيوط بإقليم وسط الصعيد الثقافى سلسلة من الفعاليات الثقافية والفنية حيث عقد بيت ثقافة منفلوط محاضرة تثقيفية بعنوان “حماية المرأة في القانون”حاضرها جمال يحيي الذي بدأ حديثه قائلاً أن المرأة محصنة فى الشرع وحقوقها محفوظة واي ضرر يتسبب فيه القريب منها سيحاسب امام القانون ،حيث وصل مدة العقوية الحالية بين سنتين لـ 15 سنة بدلاً من 3 شهور لـ سنتين، وأوضح الفرق بين الطلاق والخلع ،فالطلاق يتم وحقوقها محفوظة أم الخلع فهي تريد الطلاق منه ومتنازلة عن حقوقها، وقال قضايا الميراث ربما تأخذ بعض الوقت عن قضايا الأحوال الشخصية .

- الإعلانات -

أقام بيت ثقافة القوصية محاضرة تثقيفية بعنوان “حقوق الطفل ورعايته” بمقر مدرسة التمريض الثانوية بنات بالقوصية، قدمتها سامية شوقي مسئول حماية الطفل بالقوصية وقدمت نبذة تعريفية عن حقوق الطفل ورعايته في التعليم وحق الطفل في المعيشة الصالحة والأكل والشرب والرعاية المتكاملة للطفل بجانب توفير كل سبل الرعاية الطبية والتعليمية والثقافية والإجتماعية.

اقامت مكتبة الطفل والشباب بأسيوط الجديدة لأطفال مدرسة التعليم الأساسي بأسيوط الجديدة الابتدائية محاضرة تثقيفية بعنوان “هذه أخلاقنا .. الاستئذان ” حاضرتها مديحة محمد وقدمت مجموعة من أساليب آداب الاستئذان والحرص على إحترام خصوصيات الغير .

Leave A Reply