Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
فن

الكاتبه الروائيه آلاء عبد اللاه حسين في حوار لأصاله وطن:”واجهت تحديات كثيرة ولكن الكتابة لم تُحدث لي اية مشكلات “

 

حاورتها : أسماء همام 

 

هي الكاتبة الروائية “ آلاء عبداللاه “التي عشقت الأدب وتأثرت بكبار الأدباء في عصرنا الأديب أحمد خالد توفيق والكاتبة الروائية حنان محمود لاشين . ولدت آلاء عبد اللاه حسين بمحافظة أسيوط مركز صدفا ودرست في كلية التربية جامعة أسيوط وقد ظهرت موهبتها المتميزة في مجال الأدب وكتابة القصص ، وترى أن الكتابة مزيج مابين الهواية والموهبة وأن الكاتب المتميز يستطيع أن يجذب القراء إلي كتاباته بأسلوبه المتميز وربطه للأحداث بطريقة شيقة وممتعة ،وإتقانه للغة العربية السليمة ،لذا كان لنا معها هذا الحوار.

…………………….؟

ظهرت موهبة الكتابة فعليا منذ خمس سنوات في كتابة القصص ولكن الكتابة كانت رفيقتي منذ الصغر في كتابة الموضوعات الإنشائية أثناء الدراسة .

. …………………….؟

تندرج الكتابة تحت مسمي الهواية والموهبة فهي مزيج بينهما .

…………………….؟

لقد تأثرت في كتاباتي بالعديد من الأدباء منهم د. أحمد خالد توفيق د. حنان محمود لاشين، مني سلامة ودعاء عبد الرحمن وأغاثا غريستي ، فاروق نبيل رحمه الله وصاحب الفضل في حبي للقراءة عن طريق سلسلته المعروفة والمشهورة ” رجل المستحيل” …………………..؟

أفضل نوع الكتابة الذي يميل إلى الواقعية المتمثلة في القصص والروايات..

. …………………….؟

بالطبع واجهتني الكثير من الصعاب وأنا في بداية مشواري ولكن اجتزتها جميعها الحمد لله ولم تتسبب لي الكتابة بأية مشاكل حتي الآن .

………………..؟

يستطيع الكاتب أن يجذب القراء إلي كتاباته بأسلوبه المتميز وربطه للأحداث بعضها البعض بطريقة شيقة كأن يشعر القارئ بأنه يقرأ قصته الشخصية والواقعية أثر كبير بالطبع وإتقان اللغة بشكل صحيح. ……………………؟

بالطبع يوجد مميزات كثيرة للعمل الأدبي فلكل مجال رونقه الخاص ومميزات التي ينفرد بها عن باقي المجالات. ………………..؟

من الواجب علي أولياء الأمور والمعلمين أن يعتنوا جيدا بالأطفال وبلغتهم عن طريق أسلوب التشجيع والترغيب في الكتابة سواءا كتعبير أو إلقاء قصص قصيرة علي اسماعهم وحتما هذا الأسلوب له دورا فعالا في حب الكتابة والقراءة علي حد سواء…

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى