Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
فن

الفنانة التشكيلية اسماء عادل لأصالة وطن :شاركت بمعارض عالمية واتمنى الحصول على الماجستير

 

حوار هاجر عبد العليم

فنانة تشكيلية كاتبة وناقدة للفن التشكيلي ” اسماء عادل السيد عبد الحميد ” فى العقد الثالث من عمرها
التحقت لفتره رئيسه الفن بالجمعية المصرية البلجيكية وأقامت معرض عن الاحتباس الحراري وارتفاع درجه حراره وتاثرها علي كوكب الارض وحظت بنجاح كبير
كما تم تكريمها من قبل الرابطة المغربية المصريه الصداقه بين شعوب العالم برئاسة د.لمياء عبدالله بدرع تميز وشهادة لمشاركتها بالمعرض الذي اقيم في فندق كونراد القاهره علي هامش المؤتمر الذي اقيم وكان يجمع العديد من دول العالم ومن ضمنهم دولة المغرب ومن هنا تم تكليفها بان تكون رئيسه لجنة الفن التشكيلي في الرابطة المغربية المصرية للصداقة بين شعوب العالم.
كما شاركت في العديد من المعارض داخل وخارج مصر مثل موسكو في روسياوعرضت في مصر في معارض في جريده الاهرام ،معرض في فندق كونراد ،الاوبرا وفى هذا السياق كان لأصالة وطن حوارها التالى.

 

متي بدات موهبتك؟
قالت الفنانة اسماء بدات موهبتي وانا طفلة صغيرة كنت احب الرسم وانا صغيرة شاركت في مسابقات الرسم من خلال ماده التربية الفنية أحببت جدا الموضوع وبدأت اطور نفسي بنفسي من خلال مشاهداتى الكثير ة وارسم كثير بعدها قررت ان التحق بكلية فنية لكي ادرس الفن التشكيلي ليس هوايتى فقط والحمد لله ربنا اكرمني فعلا ودخلت كليه فنيه ودرست الفن بانواعه واشكاله المختلفة.
عملت مدرسه لمادة التربية الفنية لفترة كبيرة الا ان الظروف لم تسمح لاستكمال وظيفتي واتجهت لرسم اللوحات الفنية والمشاركة في المعارض الفنية

 

ماهواول معرض شاركتي به؟
أكدت الفنانة اسماء قائلة إن أول معرض لي كان في فندق كونراد القاهره علي كورنيش النيل وعرضت حوالي ٢٢عمل فني تشكيلي والحمد لله كانت اعمالي ملفته للنظر والكل اشاد بروعة وجمال الاعمال وتميزها ومن هنا بدا مشواري الفني من بعدها تم تكريمي من قبل الرابطة المغربية المصريه الصداقه بين شعوب العالم برئاسة د.لمياء عبدالله بدرع تميز وشهاده لمشاركتي بالمعرض الذي اقيم في فندق كونراد القاهره علي هامش المؤتمر الذي اقيم وكان يجمع العديد من دول العالم ومن ضمنهم دوله المغرب ومن هنا تم تكليفي بان اكون
رئيسه لجنه الفن التشكيلي في الرابطة المغربية المصريه الصداقه بين شعوب العالم.
قمت بعمل ملتقي للفنون التشكيليه
(ملتقي الطاووس للفنون التشكيلية.)ليكون ليه دور علي ارض الواقع في المجتمع للفنانين التشكيلين.
مع هذا توجهت للعمل بالصحافه والكتابة عن الفن التشكيلي في عده جرائد منها جريده كنوز عربيه ونبض وطن وجريده اللواء العربي وعملت بها كاتبه وناقده للفن التشكيلي.

 

 

هل انتي دارسه ام هاويه للفن؟
لا دارسه ومتخصصه في الفن التشكيلي

من الذي دعمك وشجعك انك تستمري في الرسم؟
الحمد لله من نعم ربنا عليَّ ان الله اكرمني بأب وام كانوا ولازالوا سند لي بعد ربنا في حياتي واتضاف إليهم زوجي واقف جنبي ويساعدني ويدعمني لانه يمتلك الحس الفني ويقدر الفن هو شاعر وله كتابات خاصه قصصيه وروائيه وشعر يعني فاهم يعني أيه فن.

 

كم معرض شاركتي فيه ؟والبدايه كانت ازاي؟
انا الحقيقه شاركت في العديد من المعارض داخل وخارج مصر زي مثلا عرضت في موسكو في روسيا
وعرضت في مصر مثلا في معارض في جريده الاهرام ،معرض في فندق كونراد ،الاوبرا ،الي ان وصلت بفضل الله اني اصبحت اقيم معارض محليه ودوليه وان شاء الله هشارك قريبا في معرض في فرنسا .

ما هي أهم اهدافك وطموحاتك؟
اهم أهدافي اني استكمل دراستي للحصول علي الماجيستير لاني بدات من فتره ولم استكملها بسبب ظروف شخصيه
ان يكون ليه دور فعال في خدمه بلدي وان يكون ليه صوت من خلال الرسم (الفن هو لغه يفهمها العالم كله سواء عربي او اعجمي مهما اختلفت لغته او جنسيته)
ان اقدر أساهم ولو بقدر بسيط في مساعده كل محبي الفن التشكيلي من خلال عمل معارض فنيه مجانيه وتشجيعهم .

في النهايه تحبي تنصحي الشباب الي بيحب الرسم يعمل أيه علشان يحقق حلمه؟
احب اقولهم انهم يتطلعوا كتير يشوفوا كتير يحضروا معارض مش لازم مشاركه لا بتفرج فقط لانه لما يشوف كتير ده هيغذي الذاكره البصريه عنده ويتولد عنده افكار جديده ،يشتغل علي نفسه كتير في انوع الفن الذي يحبه سواء كان رسم رصاص ،اكريلك او زيت ،نحت ،موزايك ،حفرعلي الخشب….. الخ من انواع الفنون وبكده ينمي موهبته لا يكل ولا يمل وفي اماكن اكاديمية لتعليم المواهب ودورات من قبل متخصصين في مجال الفن.
بتمني من كل قلبي النجاح والتوفيق والسداد للجميع يارب العالمين.

 

 

لمن توجهي الشكر ؟
اولا بحمد ربنا واشكره علي فضله ونعمه الكتير الي الانسان عايش فيها وغير مدرك لكل النعم الي بينعم بيها من المولي عزوجل.
أشكر بابا وماما الي دائما بيدعموني اني أكمل طريقي واوصل واقدر أحقق أهدافي.
واحب أشكر زوجي اشكره من كل قلبي لمساعدته ليه في كل شيء ودعمه الدائم لي وانه دايما واقف جنبي في ظهري وسندي وتقديره لموهبتي وشغلي واحب اقوله ربنا يخليك ليه يارب ولاولادنا ويجعلك دايما سند لينا ويطول بعمرك بصحه وعافيه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى