المؤبد لمتهمين بقتل طالب ثأرًا في أسيوط

جنايات أسيوط تقضي بالمؤبد على متهمين بقتل طالب إعدادي طعنًا ورصاصًا بسبب خصومة ثأرية بقرية سلام
أصالة وطن
قضت الدائرة الثانية عشرة بمحكمة جنايات أسيوط، بمعاقبة شخصين بالسجن المؤبد، بعد إدانتهما بقتل طالب بالصف الثالث الإعدادي عمدًا مع سبق الإصرار والترصد، إثر التعدي عليه بطعنات متفرقة وإطلاق أعيرة نارية، في واقعة تعود إلى خصومة ثأرية بقرية سلام التابعة لمركز أسيوط.
وصدر الحكم برئاسة المستشار أحمد عبد المنعم محمود غانم، وعضوية المستشارين مصطفى أبو القاسم زيدان وراجي محمود أحمد، وبحضور أمانة السر محمد عبد الحميد وأحمد عبدالعال.
وتعود أحداث القضية إلى فبراير 2024، عندما تلقت الأجهزة الأمنية بلاغًا من أهالي قرية سلام يفيد بوقوع إطلاق نار وسقوط أحد المصابين.
وبالانتقال والفحص، تبين إصابة طالب يدعى أحمد.ح، يبلغ من العمر 15 عامًا، بالصف الثالث الإعدادي، بطعنات متفرقة بالجسم وعيار ناري، قبل أن يتوفى متأثرًا بإصابته داخل مستشفى أسيوط الجامعي.
وكشفت التحريات أن المتهمين “عصام.ا” 42 عامًا و“سيد.م” 21 عامًا، وراء ارتكاب الواقعة بدافع خصومة ثأرية سابقة.
وأوضحت التحقيقات أن المجني عليه كان يسير بطريق ترابي بين الأراضي الزراعية، قبل أن يستوقفه عدد من الأشخاص يستقلون مركبة “توك توك”، حيث اعتدوا عليه بالضرب والطعن، ثم أطلقوا عليه أعيرة نارية من سلاح خرطوش.
وانتهت القضية بإحالة المتهمين إلى المحاكمة الجنائية، والتي أسفرت عن صدور حكم بالسجن المؤبد بعد ثبوت إدانتهما.



