أخبار عالمية

مباحثات مصرية أردنية لتعزيز التعاون الثنائي

وزيرا خارجية مصر والأردن يبحثان تعزيز التعاون الاقتصادي والتنسيق بشأن القضية الفلسطينية والمستجدات الإقليمية

أصالة وطن
التقى الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة وشؤون المصريين بالخارج، أيمن الصفدي، نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين بالمملكة الأردنية الهاشمية، وذلك على هامش اجتماع المجلس الوزاري لجامعة الدول العربية في دورته العادية المستأنفة الـ165، والاجتماع التشاوري لوزراء الخارجية العرب المنعقد بدعوة من الأردن.

وأكد وزير الخارجية خلال اللقاء عمق العلاقات التاريخية والأخوية التي تجمع بين مصر والأردن، مشيدًا بانعقاد اللجنة العليا المصرية الأردنية المشتركة بشكل دوري، ومعربًا عن تطلع القاهرة إلى تعزيز التعاون الاقتصادي والاستثماري والتجاري بين البلدين.

وبحث الجانبان تطورات مسار المفاوضات الأمريكية – الإيرانية، في ضوء التفاهمات الأخيرة، حيث شدد الوزير المصري على أهمية البناء على ما تحقق من تقدم بما يسهم في خفض حدة التوتر الإقليمي ودعم جهود تحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة.

وفيما يخص القضية الفلسطينية، أكد الوزيران ضرورة تنفيذ جميع استحقاقات المرحلة الأولى من الخطة المطروحة، وضمان تدفق المساعدات الإنسانية والطبية إلى قطاع غزة دون عوائق، بما يخفف من معاناة الشعب الفلسطيني، مع إدانة الانتهاكات الإسرائيلية المستمرة في الضفة الغربية.

وفي ختام اللقاء، اتفق الجانبان على مواصلة التنسيق والتشاور بين البلدين الشقيقين، وتعزيز آليات التعاون المشترك في مختلف القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، بما يخدم مصالح الشعبين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى