حوادث

إحالة ربة منزل وعشيقها للمفتي في جريمة قتل بديروط

جنايات أسيوط تحيل ربة منزل وعشيقها للمفتي لإعدامهما بعد قتل زوجها خنقًا داخل منزله بمركز ديروط

أحمد الريس

قررت الدائرة الأولى الاستئنافية بمحكمة جنايات أسيوط، إحالة أوراق ربة منزل وعشيقها إلى فضيلة مفتي الجمهورية، لإبداء الرأي الشرعي في إعدامهما، بعد إدانتهما بقتل زوج الأولى خنقًا داخل منزله بمركز ديروط، وذلك انتقامًا منه عقب اكتشافه زواجها من أخرى أثناء عمله بدولة الكويت.

وحددت المحكمة جلسة الأول من دور شهر أغسطس المقبل للنطق بالحكم، وصدر القرار برئاسة المستشار هاني محمد عبد الآخر، وعضوية المستشارين إبراهيم علام عبد الحليم، وشريف جرجس ميخائيل، وبحضور أمانة السر عادل أبو الريش وفنجري عبد الرحيم.

وتعود أحداث القضية رقم 17971 لسنة 2024 جنايات ديروط، إلى تلقي مركز شرطة ديروط بلاغًا من مستشفى ديروط المركزي بوصول شخص جثة هامدة، وبها آثار كدمات وجروح وسحجات متفرقة، ما أثار الشبهة الجنائية حول الواقعة.

وبالتحريات، تبين أن وراء ارتكاب الجريمة زوجة المجني عليه “عبير. ع. ع” (32 عامًا)، بالاشتراك مع سائق توك توك تربطها به علاقة غير شرعية.

وأوضحت التحريات أن المجني عليه كان يعمل بدولة الكويت، وخلال فترة غيابه نشأت علاقة بين زوجته والمتهم الثاني، وتطورت عبر التواصل والمراسلات، قبل أن يتفقا على التخلص منه للزواج لاحقًا.

وأضافت التحريات أن المتهم الثاني قام بشراء مادة منومة، وسلمها للمتهمة الأولى التي وضعتها في كوب عصير وقدّمته لزوجها، ثم استدعت المتهم الثاني بعد أن فقد وعيه، حيث اعتديا عليه وخنقاه حتى فارق الحياة، رغم محاولته مقاومتهما.

وبمواجهة المتهمة، أقرت بارتكاب الواقعة، مؤكدة أنها كانت تمر بخلافات زوجية مع المجني عليه، قبل أن تتطور العلاقة بينها وبين المتهم الثاني إلى اتفاق على التخلص من الزوج، وهو ما نفذاه داخل مسكنه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى