وزارة

استكمال صرف مرتبات يونيو 2026 للعاملين بالدولة حتى 24 يونيو

تواصل وزارة المالية، اليوم الأحد 21 يونيو 2026، استكمال صرف مرتبات العاملين بالدولة عن شهر يونيو 2026، وذلك ضمن خطة ممتدة على مدار عدة أيام تستمر حتى 24 يونيو الجاري، لضمان انتظام عمليات الصرف في جميع الجهات الحكومية.

وأكدت الوزارة، في تقرير رسمي، أن الوحدات الحسابية التابعة لنحو 58 وزارة وهيئة حكومية، سواء مستقلة أو تابعة، تواصل إجراءات صرف المرتبات لموظفي الدولة عبر البنوك المختلفة وماكينات الصراف الآلي، بالإضافة إلى الحسابات البنكية والمحافظ الإلكترونية.

وأوضحت التقارير أن صرف مرتبات شهر يونيو يمثل آخر استحقاقات السنة المالية 2025/2026، حيث يتم الانتهاء من تسوية مستحقات العاملين مع ختام العام المالي الحالي.

كما أشارت وزارة المالية إلى استمرار التنسيق مع الجهاز المصرفي لضمان تحويل المرتبات في المواعيد المحددة دون تأخير، مع مراعاة توزيع عمليات الصرف على عدة أيام لتخفيف الضغط على ماكينات السحب والفروع البنكية.

وبحسب الجدول المعلن، بدأ صرف مرتبات شهر يونيو 2026 يوم الأربعاء 17 يونيو، على أن يتم استكمال الصرف خلال الفترة من 21 حتى 24 يونيو الجاري، وفقًا لخطة منظمة تغطي مختلف الجهات الحكومية.

وتشمل عمليات الصرف العاملين الخاضعين للموازنة العامة للدولة، وقطاع الأعمال العام، والهيئات الخدمية، ووحدات الإدارة المحلية، إلى جانب باقي الجهات التابعة للدولة.

وفي سياق متصل، أكدت وزارة المالية استمرار جهودها في دعم العاملين بالدولة وتحسين أوضاعهم المالية، مع استمرار التنسيق بين الجهات الإدارية لضمان سهولة صرف المستحقات.

ومن المقرر أن تبدأ الحكومة اعتبارًا من أول يوليو المقبل تطبيق زيادات جديدة في الأجور، تشمل رفع الحد الأدنى للأجور إلى 8 آلاف جنيه شهريًا، إلى جانب العلاوات الدورية والاستثنائية للعاملين المخاطبين بقانون الخدمة المدنية، في إطار خطة تستهدف تحسين مستوى الدخل وتعزيز الحماية الاجتماعية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى