عفو أسرتين من ضحايا حادث أبنوب استجابة لمبادرة الأزهر

محمود ناصر
شهدت جهود الصلح الجارية لاحتواء تداعيات حادث أبنوب بمحافظة أسيوط تطورًا جديدًا، بعد إعلان أسرتين من أسر الضحايا العفو لوجه الله تعالى، تقديرًا لدور الأزهر الشريف ومساعيه الرامية إلى تعزيز الاستقرار المجتمعي وإنهاء الأزمة.
وأكد الدكتور عباس شومان، أمين عام هيئة كبار العلماء ووكيل الأزهر الأسبق، أن الحاج منصور من عائلة أولاد علي بمركز أبنوب أعلن العفو عن دم نجليه لوجه الله تعالى وإكرامًا للأزهر الشريف. وأوضح أن فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، أجرى اتصالًا هاتفيًا به لتقديم الشكر والتقدير على هذا الموقف الإنساني النبيل.
وفي تطور مماثل، أعلنت قبيلة آل عمار بقرية السوالم التابعة لمركز أبنوب العفو عن فقيدها لوجه الله تعالى، استجابة لجهود الصلح التي يقودها الأزهر الشريف، كما وافقت على استقبال العزاء. وأشار شومان إلى أن شيخ الأزهر حرص على التواصل هاتفيًا مع أفراد القبيلة لتوجيه الشكر لهم على موقفهم الداعم للمصالحة المجتمعية.
وتأتي هذه الخطوات في إطار الجهود التي تبذلها لجنة الصلح العليا برئاسة الدكتور عباس شومان، والمكلفة من فضيلة الإمام الأكبر، لاحتواء تداعيات الحادث وتعزيز قيم التسامح والتراحم بين أبناء المجتمع.
وكان الأزهر الشريف قد أوفد لجنة صلح رفيعة المستوى إلى محافظة أسيوط، حيث عقدت لقاءات موسعة مع أسر الضحايا والمصابين، إلى جانب عدد من القيادات التنفيذية والشخصيات المجتمعية، بهدف تقريب وجهات النظر وإنهاء الأزمة وترسيخ دعائم السلم المجتمعي في المنطقة.
اقرا ايضا
رئيس جامعة أسيوط الجديدة التكنولوجية يستقبل وفد المطرانية
تموين أسيوط يحرر 250 محضرًا ويضبط زيتًا مستعملًا ومبيدات
إصابة 14 شخصًا في انقلاب ميكروباص بطريق أسيوط الشرقي



