Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
محافظات

“منطقة اللسان او ممشي اللسان” من اجمل المناطق السياحية بمصر… تعرف عليها

كتبت /وفاء شحاته الرحابي

تعتبر منطقة اللسان في مصر من أشهر المناطق السياحية في رأس البر فيها  يلتقي نهر النيل “فرع دمياط”، مع البحر المتوسط، حيث  تنتهي أطول رحلة نهرية طولها 6650 كيلو متر، عندها ينهي نهر النيل رحلته الطويلة إلى البحر الأبيض المتوسط في رأس البر في شمال شرق مصر.

تعتبر هذه المنطقة التي سميت   بمنطقة اللسان أو ممشي اللسان من المناطق المتميزة من أرض مصر التي تجسدت فيها عظمة الخالق عز وجل في التقاء البحر المتوسط بنهر النيل العظيم التي ورد ذكرها في كتاب الله  قال تعالى: “مَرَجَ الْبَحْرَيْنِ يَلْتَقِيَانِ (19) بَيْنَهُمَا بَرْزَخٌ لاّ يَبْغِيَانِ”.

واتميز هذه المنطقة بوجود الفنار حيث يرجع تاريخ الفنار إلى عام 1938 عندما أقامت مصلحة الموانئ والمنائر رصيفًا من الأسمنت المسلح “اللسان” بطول 250 مترا وعرض مترين ونصف لوقاية الساحل من التآكل، وتم إنشاء الفنار من الحجارة ووُضع أعلاه مصباح لهداية السفن العائدة من رحلة الصيد ودخولها إلى بوغاز عزبة البرج ، وفي عام 2005,تم إعادة بناؤه بالحجر والرخام والجرانيت، حيث يبلغ عرضه من أسفل حوالي 5متر، وارتفاعه حوالي 20 متر، ثم إعادة تطويره مجددًا من الداخل والخارج عام 2017 حيث يعد من أهم المزارات السياحية بمحافظة دمياط بالإضافة لدوره الهام في هداية السفن.

وحاليا تخضع ممشي اللسان الي أعمال تطوير وتنسيق لنا يتماشى مع خصوصية المنطقة من حيث طول الممشي والإنارة والمقاعد والمحلات التي ستقام عليه لخدمة رواد المصيف أو رواد منطقة اللسان .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى