Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
تحقيقات وتقارير

“جنايات أسيوط” الاعــدام شنقا لمتهمين قتلا مسنة

اصالة وطن

“جنايات أسيوط” الاعــدام شنقا لمتهمين

فى يوم ارتكاب الجريمة توجها المتهمان في الساعة السادسة صباحا وبعد أن ارتفع الضحى من الغد حيث يكون الشارع شبه خلوا من المارة إلى مسكن المجني عليها الكائن بحارة جلال المتفرع من شارع غرب البلد العمومي بدائرة قسم أول أسيوط حيث تقطن المجني عليها بالمنزل بالطابق الأرضي بإحدى الغرف ويقطن معها بالطابق العلوي نجلها أحمد عطية محمد وكانت المجني عليها معتادة ترك باب غرفتها شبه مفتوح غير مغلق تماما .. فمن يفكر في سرقة امرأة فقيرة عجوز مريضة ! ولكن المتهمين تسللا إلى غرفة المجني عليها محرزا المتهم الأول سلاحا أبيض ” سكـ.ين ” الذي أعده لذلك الغرض .

“جنايات أسيوط” الاعــدام شنقا لمتهمين

وكانت المجني عليها مستلقية نائمة على أريكة خشبية بالغرفة وأخذ المتهمان يبحثان أي مال يسرقانه بغرفتها ولم يجدا ولم يمنعهما ذلك إنهما حاولا الاقتراب منها وسرقة قرطها الذهبي وما إن اقترب منها المتهم الأول انف الذكر وهي نائمة على تلك الأريكة إلا إنها استيقظت مستغيثا بقول ” يا بوي ” فما كان من المتهم الأول إلا أن كم فاها بيده وقام المتهم الثاني دون رحمة باستلال السلاح الأبيض إحراز المتهم الأول ووجه لها 5 طعنات دون رحمة أو شفقه واستقرت بالرقبة والظهر فأحدثت بها الإصابات الثابتة بتقرير الصفة التشريحية والتي أودت بحياتها قاصدين إزهاق روحها خوفا من افتضاح أمرهما أو الإمساك بهما وليتمكنا من إتمام سرقتهما قرطها الذهبي ولم يتركوها إلا بعد أن تيقنا من بلوغ مقصدهما بإزهاق روح المجني عليها ولكنه قد خاب إثر جريمة السرقة ولم يتمكنا من سرقة قرطها الذهبي لسبب لا دخل لإرادتهما فيه وهو ما إنهما سمع صوت نجل المجني عليها ينادي عليها معتقدا بأنها تستغيث لمرضها وتتألم فلاذا المتهمين خوفا بالفرار عقب أزهقهما روح المجني عليها وخوفا من الإمساك بهما ولم يتمكنا من إتمام سرقتهما وبذلك يكون كلا من المتهمين ارتكبا جناية القـ.تل العمد المرتبط بجنحة الشروع في السرقة ويكونا قد اقترفا كبائر الإثم بقـ.تل النفس التي حرم الله إلا بالحق بغيت سرقت مالها بغير الحق فلم يرحما شيخوختها ولم يتشفع لديهما ضعفها ومرضها وإنها جارتهما ومن لا يرحم لا يستحق أن يرحم ولما كان وسيظل القضاء هو الحامل لرسالة العدل والأمين على تحقيق العدالة وتطبيق القانون والقصاص لكل من اعتدى على حقه والحصن الحصين لكل من ظلم إلى أن يرد عنه ظلمه فقد وقر واستقر في يقين المحكمة أن المتهمين ارتكبا أبشع الجرائم وأشدها خطورة فزهق نفسا بغير الحق وسفك دمائها لسرقة مالها ولم يحفظا حرمة الدم والمال لجارتهما المسنة الضعيفة فوجب في حقهما القصاص العادل وهو م يضمن الحياة للمجتمع كله لردع كل من تسول له نفسه الاعتداء على النفس أو المال بغير الحق وحياة يؤمن فيها كل فردا على نفسه بأنه يعلم يقينا بان هناك قصاصا عادلا ينتظر كل من تعدى حدود الله لذلك كان يتعين أن يكون هذا الحكم رادعا وقصاصا عادلا ولتذهب نفسيهما إلى ربها لا آمنة ولا مطمئنة تتخطفها ملائكة العذاب ليصليا نار جهنم خالدين فيها وليبؤ بغضب الله ولعنته مصدقا لقول الله تعالى ” وَمَنْ يَقْتُلْ مُؤْمِنًا مُتَعَمِّدًا فَجَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا ” وحيث قد استطلعت المحكمة رأي فضيلة المفتي بشان الواقعة الذي دين بها المتهمان فأفاد بأنه لا ليس فيها شبه تضرا القصاص عنهما وان جزائهما الاعـ.دام لقتلهما المجني عليها عمدا وبعد مطالعة الأوراق وسماع المرافعة والمداولة ومطالعة رأي مفتي الديار المصرية حكمت المحكمة حضوريا وبإجماع أراء أعضائها بمعاقبة كلا من ” حسن أحمد سعد و عادل مصطفى عيسى ” بالاعـ.ـدام شنـ.ـقا جزاءا لما نسب إليهما من اتهام وألزمت كلا منهما المصاريف الجنائية.

“جنايات أسيوط” الاعــدام شنقا لمتهمين

صدر الحكم برئاسة المستشار عبد الحكيم محسن الشربيني، رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين عصام عبد الشكور وحسن سعيد داود ، وأمانة سر زكريا حافظ ولؤي بهي الدين ومحمد علاء.

أقرا أيضا : إصابة 12 شخصا فى حادث انقلاب سيارة على طريق أسيوط الغربى

تعود وقائع القضية رقم 7715 لسنة 2018 جنايات قسم أول أسيوط بورود بلاغ إلى القسم من ” أحمد . ع . م ” 43 عاما مدير مدرسة بأنه أثناء تواجده بمسكنه سمع صرخات استغاثة من والدته ” صفية . م . ج ” 78 عاما مقيمة بالطابق الأرضي بنفس المنزل وعندما نزل إليها وجدها ملقاة على سريرها وبها عدة طعنات نافذة أودت بحياتها . على الفور تم تشكيل فريق بحث برئاسة رئيس مباحث قسم أول أسيوط، وتوصلت التحريات إلى أن وراء ارتكاب الواقعة ” حسن . أ . س ” 32 عاما نجار باب وشباك وسبق اتهامه في 10 قضايا متنوعة و ” عادل . م . ع ” 26 عاما حلاق وسبق اتهامه في 10 قضايا متنوعة.

وأشارت تحريات المباحث إلى أن المتهمين يقومان بتعاطي والاتجار في المواد المخدرة واتفقا فيما بينهما على سرقة المجني عليها كونها مقيمة بمفردها في مسكنها، وفي تمام الساعة السابعة والنصف صباح ارتكاب الواقعة قام المتهمان بالتسلل إلى مسكنها ودخول غرفة نومها وقاما بالبحث عن أموال لسرقتها ولم يجدا أموالا ووجدا المجني عليها نائمة على كنبه بالغرفة، فقاما بالتوجه ناحيتها بعد أن شاهدا حلقا ذهبيا في أذنها وعندما حاولا سرقة الحلق من أذنها شعرت بهما وصرخت للاستغاثة فقام أحدهما بكتم أنفاسها وقام الآخر بتسديد عدة طعنات نافذة في ظهرها ورقبتها ما أدى إلى وفاتها في الحال .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى