Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
رياضة

“امنحوه الأوسكار”.. ترشيح ميسي لجائزة لاعب العام يفجر سخرية الجماهير

 

كتب مصطفى محمد

 

“امنحوه الأوسكار”.. ترشيح ميسي لجائزة لاعب العام

 

وجد الأسطورة الأرجنتينية ليونيل ميسي نجم إنتر ميامي نفسه مرشحا لجائزة أفضل لاعب في الدوري الأمريكي لكرة القدم لعام 2023.

 

“امنحوه الأوسكار”.. ترشيح ميسي لجائزة لاعب العام

 

ليونيل ميسي وصل إلى إنتر ميامي في شهر يوليو تموز الماضي، وانه بدأ على الفور المشاركة في بطولة كأس الدوريات، وساعد فريقه على التتويج باللقب.

 

ميسي مرشح لجائزة لاعب الموسم بالدوري الأمريكي

 

خلق إدراج ميسي ضمن القائمة المختصرة المكونة من 30 لاعبا لجائزة أفضل لاعب في الدوري الأمريكي حالة من الجدل، حيث شارك اللاعب في 4 مباريات فقط بالمسابقة مع إنتر ميامي.

 

 

وأنه على الرغم من مشاركة لاعبين آخرين في 32 مباراة فقد تم ترشيح البرغوث لجائزة أفضل لاعب بعدما شارك أساسيا في 3 مباريات فقط بالدوري.

 

أقرا أيضا : رغم الاعتزال.. إبراهيموفيتش يكشف موقفه من اللعب في الدوري السعودي

 

كما خاض أخرى كبديل، وغاب ميسي عن المباريات الأربع الأخيرة مع إنتر ميامي بسبب الإصابة.

 

 

 

وأثار الأمر حيرة العديد من الصحف، على رأسها “ديلي ميل” البريطانية، التي ذكرت أن التأثير التجاري الذي أحدثه الفائز بكأس العالم على الدوري الأمريكي لعب دورا في ترشيحه لجائزة لاعب الموسم.

 

 

 

بينما وقع الاختيار على ميسي بين المرشحين جنبا إلى جنب مع زميله في فريق إنتر ميامي سيرجيو بوسكيتس، لكن غاب عن القائمة زميلهما جوردي ألبا.

 

 

ومن بين هذه الأسماء الكبرى الأخرى المرشحة لجائزة أفضل لاعب في الدوري الأمريكي زميل ميسي في المنتخب الأرجنتيني تياغو ألمادا صانع ألعاب أتلانتا يونايتد، وزميله السابق في برشلونة ريكي بويغ لاعب لوس أنجلوس غالاكسي، والهداف الحالي دينيس بوانغا مهاجم لوس أنجلوس إف سي.

 

أقرا أيضا : كلوب يفسر تصرفه المفاجئ مع محمد صلاح

 

بينما تم ترشيح ميسي أيضا لحصد جائزة أفضل صفقة في الموسم بالدوري الأمريكي بين 27 لاعبا، وذلك بعد انتقاله لإنتر ميامي الصيف الماضي عقب نهاية عقده مع باريس سان جيرمان الفرنسي.

 

 

أما بالنسبة للسخرية من ترشيح ميسي

 

فقد تناولت صحيفة “ذا صن” الإنجليزية ترشيح ميسي الغريب لجائزة لاعب الموسم، لترصد ردود أفعال الجماهير الذين أصيبوا بالدهشة من الأمر.

 

 

 

كما علق أحد المشجعين: “يا لها من نكتة”، مع وضع رمز تعبيري لمهرج.

 

وأضاف تعليق من آخر: “من المثير للسخرية وضع اسمه (ميسي) في تلك القائمة”.

 

وقال تعلق ثالث مازحا: “من الأفضل أن نرشحه لجوائز إيمي وغولدن غلوب وأوسكار وغرامي”.

 

كما كتب تعليق اخر: “هناك حجة أفضل لمنح تايلور سويفت أفضل لاعب في دوري كرة القدم الأمريكية من منح ميسي المصاب أفضل لاعب في الدوري الأمريكي لكرة القدم، ولفريق سيغيب عن التصفيات”.

 

 

وماذا قدم ميسي مع إنتر ميامي؟

 

على أرض الملعب، سجل ميسي هدفا واحدا في الدوري الأمريكي وقدم تمريرتين حاسمتين خلال الأربع مباريات التي لعبها بالمسابقة.

 

 

وكان الهدف الوحيد لميسي في المباراة التي لعبها الفريق خارج ملعبه أمام نيويورك ريد بولز، والتي شارك فيها كبديل في الشوط الثاني.

 

 

ولم يلعب ميسي مع إنتر ميامي منذ أن اضطر للخروج بعد 37 دقيقة من المباراة التي فاز بها فريقه برباعية نظيفة على تورونتو الشهر الماضي.

 

 

وغاب صاحب الـ36 عاما منذ ذلك الحين عن المشاركة في آخر أربع مباريات لإنتر ميامي في جميع المسابقات، والتي لم يحققها خلالها الفريق أي فوز.

 

 

وبشكل عام، فإن ميسي لعب مع إنتر ميامي 12 مباراة في جميع المسابقات، سجل 11 هدفا وصنع 5 أخرى.

 

 

لكن المفاجئ أن هدفه الوحيد في الدوري كان كافيا لترشيحه لنيل جائزة الأفضل في موسم كامل، لم يشارك فيه سوى في 4 مباريات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى