Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
غير مصنف

التوقيت الشتوي يلقي بظلاله: مواعيد جديدة لغلق المحلات وفتح البقالات في أكتوبر.

 

كتبت/رانيا محمود

أعلن المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية، الدكتور خالد قاسم، عن تحديثات جديدة في مواعيد العمل الشتوية في مصر. وبحسب التحديثات، ستتم مدة غلق المحلات بحسب التوقيت الشتوي أيام الخميس والجمعة والإجازات بساعة إضافية، لتصبح الساعة 11 مساءً.

وأوضح الدكتور خالد قاسم أن المحلات التجارية ستبدأ بشكل فعلي في الغلق الساعة الـ 10 مساءً بعد تطبيق المواعيد الشتوية لغلق المحلات اعتبارًا من بعد غد السبت.

وفيما يتعلق بمواعيد فتح المطاعم والكافيهات والبازارات، فستكون وفقًا للتوقيت الشتوي بداية من الساعة 5 صباحًا على أن تغلق الساعة 12 منتصف الليل، باستثناء يومي الخميس والجمعة وأيام العطلات حيث يكون موعد غلقها الساعة 1 صباحًا.

وبالنسبة لمواعيد الورش الموجودة داخل الكتل السكنية، ستكون مواعيد العمل الخاصة بها بحسب التوقيت الشتوي من الساعة 8 صباحًا حتى الساعة 6 مساءً، باستثناء الورش الموجودة في الطرق والمرتبطة بالخدمات العاجلة، والتي يصدر بها قرار من رئيس اللجنة العليا لترخيص المحال العامة.

وأكد الدكتور خالد قاسم أن مواعيد عمل المحال مثل البقالة والمخابز ومحال بيع الخضروات والفاكهة والدواجن والصيدليات ستكون على مدار الساعة في جميع أيام الأسبوع.

وأشار الدكتور خالد قاسم إلى أن عودة المواعيد الشتوية لغلق المحلات ستتزامن مع انتهاء تطبيق التوقيت الصيفي في البلاد والعودة للتوقيت الشتوي في شهر أكتوبر المقبل.

تلك هي التحديثات الجديدة في مواعيد العمل الشتوية في مصر، حيث يتم تمديد ساعة في غلق المحلات أيام الخميس والجمعة والإجازات، وفتح المحال مثل البقالات والصيدليات على مدار الساعة. يأتي هذا التحديث لتلبية احتياجات المواطنين وتسهيل عمليات التسوق والوصول إلى الخدمات في فصل الشتاء.

ومن المتوقع أن يستفيد الجمهور من هذه التحديثات، حيث ستوفر لهم فرصة أكبر للتسوق وزيارة المحال التجارية في أوقات متأخرة، بالإضافة إلى توفير خدمات البقالة والصيدلة على مدار الساعة لتلبية الاحتياجات الضرورية في أي وقت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى