Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار عالمية

زعيم كوريا الشمالية يغادر روسيا بعد زيارة استمرت 6 أيام ويختتمها بلقاء بوتين.

 

وكالات/رانيا محمود

موسكو، روسيا – غادر الزعيم الكوري الشمالي، كيم جونغ أون، روسيا اليوم الأحد بعد زيارة ناجحة استمرت لمدة 6 أيام. توجه كيم جونغ أون إلى الحدود الكورية الشمالية على متن قطاره المصفح بعد أن أقام حفل وداع مهيب في محطة أرتيوم-بريمورسكي-1.

ووفقًا لوكالة “ريا نوفوستي”، أقيم حفل وداع رسمي للزعيم الكوري الشمالي في محطة بريمورسكي للسكك الحديدية، حيث كان القطار المصفّح الذي يستقله كيم جونغ أون متوجهًا إلى كوريا الشمالية. وذكرت الوكالة أن القطار اتجه نحو معبر خاسان الحدودي، وأن المسافة التي يقطعها يقدر بنحو 250 كيلومترًا.

قبل مغادرته روسيا، قام كيم جونغ أون بزيارة مميزة إلى متحف بريمورسكي المائي “أكواريوم” في مدينة فلاديفوستوك. وحضر الزعيم الكوري الشمالي عرضًا للحيوانات البحرية وقام بجولة في المتحف برفقة حاكم إقليم بريمورسكي، أوليغ كوجيمياكو، والسفير الروسي في كوريا الشمالية، ألكسندر ماتسيغورا.

تجدر الإشارة إلى أن هذه الزيارة تأتي في إطار جولة كيم جونغ أون في الشرق الأقصى الروسي، والتي بدأت بوصوله إلى إقليم بريمورسكي يوم الثلاثاء الماضي. وخلال زيارته، أجرى كيم جونغ أون محادثات مهمة مع الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، في مطار “فوستوتشني” الفضائي، في إطار جهود تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى