Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار عالمية

إعصار يجتاح كندا والولايات المتحدة: شوارع غارقة وأشجار تتساقط.

 

وكالات/رانيا محمود

نوفاسكوشيا، كندا – ضرب إعصار قوي أجزاءً من إقليم نوفاسكوشيا في كندا والولايات المتحدة، مما تسبب في تدمير وفوضى عارمة. ووفقًا للتقارير، تسبب الإعصار في غرق الشوارع وسقوط الأشجار، مما أدى إلى انقطاع التيار الكهربائي عن عشرات الآلاف من السكان على طول الساحل الشمالي المطل على المحيط الأطلسي.

 

 

تم تسجيل وفاة واحدة على الأقل مرتبطة بالإعصار، حيث توفي راكب دراجة نارية في ولاية مين الأميركية بعد سقوط شجرة على دراجته. وفي إقليم نوفاسكوشيا الكندي، انقطع التيار الكهربائي عن نحو 120 ألف شخص بسبب قوة الرياح التي ساهمت في قطع خطوط الكهرباء. كما عانى قرابة 20 ألف شخص في إقليم نيو برونزويك المجاور من انقطاع التيار الكهربائي.

 

 

وفي تطورات أخرى، أصدرت إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن إعلان طوارئ لولايتي مين وماساتشوستس، مما يعني تقديم مساعدة اتحادية للمناطق المتضررة.

 

 

يستمر الإعصار لي في التحرك شمالًا فوق المحيط الأطلسي، حيث يظل قويًا ومحملاً برياح تصل في سرعتها القصوى إلى 100 كيلومتر في الساعة وقد تزيد. وقد تسبب الإعصار في فيضانات على الساحل وسقوط أمطار غزيرة على أجزاء من ساحل مين ومنطقة كندا الأطلسية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى