Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار عالمية

الصين تخطط لاحتواء مرض جدري القردة بنفس طريقة كوفيد-19.

 

وكالات/رانيا محمود

 

الصين تخطط لاحتواء مرض جدري القردة بنفس

 

أعلنت السلطات الصحية الصينية يوم الجمعة أن البلاد تعتزم اتخاذ إجراءات لاحتواء انتشار مرض جدري القردة، بنفس الطريقة التي تم تطبيقها في التعامل مع أمراض معدية أخرى مثل كوفيد-19، اعتبارًا من 20 سبتمبر.

 

الصين تخطط لاحتواء مرض جدري القردة بنفس

 

وجاء هذا الإعلان بعد تسجيل حوالي 500 حالة إصابة بالمرض خلال الشهر الماضي.

 

وفقًا للجنة الصحة الوطنية في بيانها، يصنف مرض جدري القردة ضمن الفئة (ب) للأمراض المعدية، وسيتم التعامل معه وفقًا لبروتوكولات هذه الفئة.

 

أقرا أيضا : تحذير شديد :العاصفة دانيال ستزيد من نشاط الفيروسات التنفسية

 

وبموجب هذه الفئة، يحق للصين اتخاذ إجراءات طارئة مثل حظر التجمعات وتعليق العمل والمدارس، أو إغلاق بعض الأماكن في حالة انتشار المرض.

 

 

وأوضحت اللجنة أن أكثر من 20 مقاطعة في الصين سجلت حالات إصابة بجدري القردة منذ تسجيل أول حالة وافدة في سبتمبر 2022، وبدأ انتشار الإصابات المحلية في يونيو 2023، مما أدى إلى استمرار انتشار المرض وانتقال العدوى.

 

 

تصنف الصين الأمراض المعدية إلى 3 فئات، وتمنح الفئة (أ) الأعلى صلاحيات الحكومة لعزل المرضى ومخالطيهم. ووفقًا للمركز الصيني لمكافحة الأمراض والوقاية منها، لم تسجل الصين حالات خطيرة أو وفيات بسبب جدري القردة في أغسطس، حيث سجلت 501 حالة إصابة جديدة.

 

 

وأكدت المنظمة الصحة العالمية في مايو الماضي أن جدري القردة لم يعد يشكل حالة طوارئ صحية عامة عالمية.

 

 

تواجه الصين تحديًا جديدًا في مواجهة انتشار مرض جدري القردة، وتعمل السلطات الصحية على اتخاذ إجراءات طارئة لاحتواء المرض ومنع انتشاره. وسيتم التعامل مع جدري القردة وفقًا لبروتوكولات الفئة (ب) للأمراض المعدية، مما يمكن الصين من اتخاذ إجراءات حازمة مثل حظر التجمعات وتعليق العمل والمدارس في حالة انتشار المرض بشكل كبير. يتطلب هذا الوضع تنسيقًا وتعاونًا واسعًا بين السلطات والمجتمع للسيطرة على المرض وحماية صحة الجميع.

 

 

يجب على الجميع أخذ الاحتياطات اللازمة واتباع إرشادات السلطات الصحية للوقاية من جدري القردة والحد من انتشاره.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى