Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
تعليم

عاجل : قرار رسمي بتوحيد الزي بين جميع طلاب المدارس الحكومية والخاصة بنين وبنات

 

كتبت ايمان محمد

 

عاجل : قرار رسمي بتوحيد الزي بين جميع طلاب

 

وجه الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم بالاهتمام بمواصفات الزي المدرسي الموحد لجميع الطلاب بالمدارس الرسمية والخاصة، مؤكدًا أن الزي المدرسي الموحد لجميع الطلاب والطالبات داخل المدارس يهدف إلى إظهار ترتيب وتناغم الطلاب، وانضباطهم داخل المدارس.

 

عاجل : قرار رسمي بتوحيد الزي بين جميع طلاب

 

وقال الوزير “هذا يمثل استكمالاً للأهداف المرتبطة بالعمل التربوى، وترسيخ قواعد الانضباط والتنظيم، واحترام القوانين واللوائح داخل المؤسسة التعليمية لدى الطلاب والطالبات، وغرس ودعم روح الانتماء للمدرسة، من خلال إبراز خصوصية كل مرحلة في هذا الجانب، وتحقيق التوافق النفسي والاجتماعي، من خلال إزالة الفوارق المادية والاجتماعية بين الطلاب، وإرساء مبدأ العدالة والمساواة”.

 

 

كما شدد الوزير على عدم إجراء أي تحويلات لطلاب مرحلة الثانوية العامة سواء من إدارة تعليمية إلى أخرى أو من مديرية تعليمية إلى أخرى إلا من خلال لجنة في الوزارة.

 

أقرا أيضا : وزير التربية والتعليم يعتمد نتيجة الدبلومات الفنية (الدور الثاني) بنسبة نجاح 92.4%

‏‎وشدد الوزير على التواصل مع رؤساء الأحياء؛ لاتخاذ كافة الإجراءات اللازمة للتأكد من خلو محيط المدرسة، والمنشأة التعليمية من المصارف، والأسواق، تجمعات القمامة، والباعة الجائلين، والإشغالات ….)، وذلك حفاظا على سلامة أبنائنا الطلاب .

 

 

‏‎كما شدد الوزير على حظر تحصيل أي مبالغ مالية تحت أي مسميات من الطلاب أو أولياء أمورهم، والإحالة الفورية للمساءلة القانونية لمن تثبت مخالفته لهذه التعليمات.

 

أقرا أيضا : وزيرا التربية والتعليم والعمل يشهدان اتفاقيات تعاون لإطلاق 5 مدارس للتكنولوجيا التطبيقية مع اتحاد الصناعات و مبادرة “إبدأ”.

 

جاء ذلك خلال اجتماع عقده الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، مع قيادات الوزارة، ومديري المديريات التعليمية بكافة المحافظات، وذلك لمناقشة استعدادات المديريات التعليمية للعام الدراسي الجديد ٢٠٢٣/ ٢٠٢٤ ، والتأكيد على الواجبات والمسئوليات المنظمة لانضباط سير العملية التعليمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى