Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
وزارة

وزيرة التضامن تبحث مع سفيرة البحرين بالقاهرة تعزيز التعاون في ملف الحماية والرعاية الاجتماعية


متابعة ايمان محمد
بحثت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي مع السفيرة فوزية بنت عبد الله زينل سفيرة مملكة البحرين بالقاهرة، سبل تعزيز التعاون بين البلدين في عدد من المجالات، وعلى رأسها التمكين الاقتصادي، والتشريعات القانونية لرعاية الفئات الأولى بالرعاية، وميكنة منظومة العمل الأهلي، وأيضاً الاستفادة من تجربة البحرين في رعاية المسنين، والتسويق لمنتجات التراث اليدوي، وتنمية التطوع.
واعربت وزيرة التضامن عن اعتزازها بعلاقات الأخوة والصداقة التي تجمع بين الشعبين الشقيقين وقيادات البلدين .
وأكدت وزيرة التضامن أن الوزارة تعمل على عدة محاور، تشمل ملف الحماية الاجتماعية الذي يستهدف توفير الحد الأدنى من الدخل للفئات الأولى بالرعاية والأسر تحت خط الفقر، وتشمل برامج الحماية الاجتماعية أيضاً توفير الدعم الغذائي والتأمين الصحي والتأمين الاجتماعي، بالإضافة إلى تغطية تكلفة مصروفات التعليم لغير القادرين، والمساهمة في شراء الأطراف الصناعية والأجهزة التعويضية لذوي الإعاقة.
وتحدثت القباج عن برامج التمكين الاقتصادي التي تقدمها الوزارة لتعزيز تنمية المرأة الريفية وتمكين المرأة وتأهيلها لسوق العمل، وتوفير قروض ميسرة لعمل مشروعات متناهية الصغر من خلال برامج “مستورة” تحت مظلة بنك ناصر الاجتماعي، وبرنامج “فرصة” لتوفير فرص للعمل لدى الغير ولدى النفس.. مشيرة إلى أن الوزارة سبق واستقبلت صغار المنتجين العاملين في مجال التراث الحرفي ودعم الأسر المنتجة من خلال تنظيم معارض “ديارنا”ـ ومعرض “بيت العرب” الذي شهد مشاركة ما يزيد على 13 دولة عربية، بهدف تكامل السوق العربي وإحداث تبادل تجاري بين الدول العربية في مجال الصناعات اليدوية والتراثية الصديقة للبيئة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى