Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
المصريين بالخارجمزيد

قرار مجلس الوزراء رقم 87 لسنة 2022 بشأن القواعد المُنفذة لأحكام قانون منح بعض التيسيرات للمصريين المقيمين في الخارج

متابعة احمد محمد
يشرفنا أن ننشر لسيادتكم صورة من قرار الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء رقم 87 لسنة 2022 بشأن القواعد المُنفذة لأحكام قانون منح بعض التيسيرات للمصريين المقيمين في الخارج والذى تم نشره فى الجريدة الرسمية العدد رقم ( 45 ) ا الصادر بتاريخ اليوم 14 نوفمبر 2022 ويعمل به من اليوم التالي لتاريخ نشره.

ونص القرار على أنه يحق للمصري الذي له إقامة قانونية سارية في الخارج، استيراد سيارة ركوب خاصة واحدة لاستعماله الشخصي معفاة من الضرائب والرسوم التي كان يتعين أداؤها للإفراج عن السيارة طبقًا للشروط والأحكام الواردة بالقانون رقم 161 لسنة 2022 بشأن منح بعض التيسيرات للمصريين المقيمين في الخارج وهذا القرار، وذلك مقابل سداد المبلغ النقدي المستحق المحدد وفقًا للجداول المحددة فى هذا الشأن، يحول من الخارج، لصالح وزارة المالية في الحساب المصرفي المنصوص عليه فى هذا القرار.

ويكون استيراد السيارة من المالك الأول دون التقيد بسنة صنع معينة، فإذا كان الاستيراد يتم من غير المالك الأول للسيارة، فيشترط أن تكون سنة الصنع 2019 أو أحدث.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى