الصحةصحة والجمالمحافظات

تسليم 140 سماعة طبية لـ70 طفلًا بأسيوط

محافظ أسيوط يسلم 140 سماعة طبية لأطفال ضعاف السمع ضمن مبادرة إنسانية لدعم العلاج وتحسين جودة الحياة

أسيوط أماني عبد الناصر
سلم اللواء محمد علوان، محافظ أسيوط، والدكتور محمد عبد المالك، نائب رئيس جامعة الأزهر للوجه القبلي، 140 سماعة طبية لعدد 70 طفلًا من ضعاف السمع، وذلك ضمن مبادرة بنك الشفاء المصري، بدعم من البنك الأهلي المصري، وبالتعاون مع الجمعية الشرعية الإسلامية بديروط، لعلاج 1000 طفل من ضعاف السمع، في إطار جهود الدولة للارتقاء بالمنظومة الصحية وتحقيق رؤية مصر 2030.

جاء ذلك خلال فعالية حضرها عدد من القيادات التنفيذية والطبية، من بينهم حسن عثمان وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، والدكتور محمد جمال وكيل وزارة الصحة بأسيوط، والدكتور إبراهيم شعلان عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفى الجامعي، وأبو العيون إبراهيم رئيس حي شرق مدينة أسيوط، والدكتور محمد فرغلي الرئيس التنفيذي لبنك الشفاء المصري، وممثلو البنك الأهلي المصري، إلى جانب ممثلين عن شركة الريادة للسماعات الطبية.

وأكد محافظ أسيوط أن هذه المبادرات تعكس حرص الدولة ومؤسساتها المختلفة على دعم الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين، خاصة الأطفال، والعمل على تحسين جودة حياتهم وتمكينهم من الاندماج داخل المجتمع، مشيدًا بالدور الذي تقوم به مستشفى طب الأزهر الجامعي بأسيوط من جهود وكوادر طبية متميزة.

كما أشاد المحافظ بالمبادرة الإنسانية التي تستهدف دعم الأطفال ضعاف السمع، وتوفير وسائل علاجية تسهم في تحسين مستوى الخدمات الصحية بالمحافظة، مؤكدًا أن الدولة تولي القطاع الصحي اهتمامًا كبيرًا، مع أهمية تكاتف جهود المجتمع المدني مع الأجهزة التنفيذية لتقديم خدمات متكاملة للفئات الأولى بالرعاية.

ومن جانبه، رحب نائب رئيس جامعة الأزهر بمحافظ أسيوط، مؤكدًا حرص الجامعة على تعزيز دورها المجتمعي والإنساني من خلال دعم المبادرات الصحية، مشيرًا إلى أهمية التعاون مع مؤسسات المجتمع المدني في تقديم خدمات طبية تسهم في تحسين جودة حياة المستفيدين.

وفي السياق ذاته، ثمّن الحضور جهود البنك الأهلي المصري وبنك الشفاء المصري والجمعية الشرعية بديروط في دعم المبادرة، التي تستهدف التخفيف عن الأسر، خاصة في ظل ارتفاع تكلفة السماعات الطبية، بما يعزز من جودة الرعاية الصحية للأطفال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى