الأوقاف

الأوقاف توقع بروتوكولين لتعظيم استثماراتها في مصر

وزارة الأوقاف تطلق تعاونًا جديدًا مع استثمارات الأوقاف لتعزيز التنمية وتعظيم عوائد الأصول الوقفية

نورهان حمادة

شهدت وزارة الأوقاف، اليوم الاثنين 22 يونيو 2026، توقيع بروتوكولي تعاون بين الوزارة والمجموعة الوطنية لاستثمارات الأوقاف (المحمودية سابقًا)، إلى جانب بروتوكول آخر بين هيئة الأوقاف المصرية والمجموعة ذاتها، وذلك في إطار دعم خطط الاستثمار وتعزيز التنمية المستدامة وتعظيم الاستفادة من الأصول الوقفية.

ويأتي هذا التعاون بهدف تطوير منظومة إدارة واستثمار الأوقاف، ورفع كفاءتها الاقتصادية بما يحقق أفضل عائد ممكن، ويسهم في دعم خطط الدولة التنموية.

وحضر مراسم التوقيع من ديوان عام وزارة الأوقاف عدد من القيادات، من بينهم اللواء وئام سويلم مساعد وزير الأوقاف لشئون هيئة الأوقاف، والدكتور عبد الله حسن مساعد الوزير للمتابعة، والمستشار جلال الدين عبد العاطي المستشار القانوني للوزارة، والأستاذ رفيق القاضي رئيس الإدارة المركزية لشئون مكتب الوزير.

كما شارك من جانب هيئة الأوقاف المصرية كل من السيد خالد الطيب رئيس مجلس الإدارة، والأستاذ محمود النجدي وكيل الوزارة ومدير عام الهيئة، والأستاذ وليد راضي وكيل الوزارة للشئون القانونية.

ومن جانب المجموعة الوطنية لاستثمارات الأوقاف، حضر السيد عبد الرحيم عمار مساعد وزير الأوقاف ورئيس مجلس إدارة المجموعة، والمهندس يسري شرشر العضو المنتدب.

وأكدت الوزارة أن توقيع البروتوكولين يأتي ضمن رؤية شاملة لتطوير إدارة الأوقاف وتعظيم العائد الاقتصادي لها، بما يخدم مقاصد الوقف ويسهم في دعم مسارات التنمية الاقتصادية والاجتماعية في الدولة المصرية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى