سياسة

عمرو أديب يعلق على مفاوضات أمريكا وإيران

علق الإعلامي عمرو أديب على المفاوضات الجارية بين الولايات المتحدة وإيران، مشيرًا إلى أن الوفد الإيراني يتعامل مع مجريات التفاوض بدرجة كبيرة من الثقة، رغم ما يشهده الملف من تطورات سياسية وعسكرية وضغوط دولية متزايدة.

وقال أديب خلال تقديمه برنامج «الحكاية» على قناة MBC مصر، إن الجانب الإيراني يدخل المفاوضات من موقع يوحي بالثقة في النفس، لافتًا إلى أنه في حال عدم رضاه عن الأجواء أو الطروحات المطروحة فإنه لا يتردد في الانسحاب من جلسات التفاوض.

وأضاف أن الإيرانيين، على حد تعبيره، يتعاملون مع المفاوضات بأسلوب يعكس قدرتهم على اتخاذ قرارات حاسمة، قائلاً إنهم “إذا لم تعجبهم الأمور يأخذون أوراقهم وينسحبون وكأنهم الطرف المنتصر”.

وأوضح أديب أن متابعة المشهد قد تعطي انطباعًا بأن إيران تمتلك أوراق ضغط قوية في مواجهة الولايات المتحدة، مشيرًا إلى أن الخطاب الإيراني في الإعلام يعكس ثقة واضحة في موقف طهران خلال هذه المرحلة.

وتابع أن هذه الصورة الذهنية لدى المتابعين تعكس إحساسًا بأن الجانب الإيراني يتحرك وكأنه يحقق مكاسب في مسار التفاوض، وهو ما يلفت الانتباه إلى طريقة إدارة هذا الملف في الوقت الراهن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى