تحقيقات وتقاريرمحافظات

ضبط 78 طن وقود مدعم قبل بيعها بالسوق السوداء بسوهاج

فاطمة محمود

في تحرك حاسم لحماية منظومة الدعم، نجحت الأجهزة التموينية بمحافظة سوهاج في إحباط محاولة كبرى للتلاعب بالمواد البترولية، بعد ضبط كميات ضخمة من الوقود المدعم كانت معدة للبيع في السوق السوداء لتحقيق مكاسب غير مشروعة.

جاءت الحملة تنفيذًا لتوجيهات محافظ سوهاج بتكثيف الرقابة على محطات الوقود والمنشآت التموينية، لضمان وصول الدعم لمستحقيه والتصدي لأي ممارسات احتكارية.

وخلال حملة مكبرة شنتها مديرية التموين والتجارة الداخلية، تم استهداف عدد من محطات الوقود، حيث أسفرت الجهود عن ضبط محطة بدائرة مركز دار السلام، تبين قيام القائمين عليها بتجميع كميات كبيرة من المواد البترولية المدعمة.

وكشفت المعاينة أن الكميات المضبوطة بلغت نحو 63 طنًا من السولار و15 طنًا من بنزين 80، تم حجبها عن التداول الرسمي في محاولة لخلق نقص مصطنع وبيعها بأسعار أعلى في السوق السوداء.

تم التحفظ على الكميات المضبوطة، وتحرير المحاضر اللازمة، وإحالة الواقعة إلى جهات التحقيق المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية، فيما أكدت مديرية التموين استمرار الحملات الرقابية لضبط الأسواق ومنع أي تلاعب بالسلع المدعمة.

اقرا ايضا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى