سياسة

السيسي يوجه بتسريع تطوير مدينة الجلالة خلال 4 سنوات

أيمان محمد

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، مع عدد من المسؤولين لمتابعة الموقف التنفيذي لمشروعات التنمية بمدينة الجلالة، في إطار خطة الدولة لتطوير المنطقة وتعظيم الاستفادة منها اقتصاديًا وسياحيًا.

وضم الاجتماع كلًا من الفريق أشرف سالم زاهر، واللواء أمير سيد أحمد، والفريق أحمد الشاذلي، إلى جانب اللواء محمود رزق، رئيس مجلس إدارة الجهاز الوطني للإدارة والاستثمار، والدكتور أحمد شلبي، الرئيس التنفيذي لشركة تطوير مصر.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية السفير محمد الشناوي، أن الاجتماع تناول عرض المخطط التنموي الشامل لمدينة الجلالة خلال السنوات الأربع المقبلة، استعدادًا لتشغيل المدينة بشكل متكامل.

كما استعرض الاجتماع الموقف التنفيذي للمشروعات الجارية بمدينة الجلالة، الواقعة على ساحل البحر الأحمر، باعتبارها إحدى أهم الواجهات البحرية لمصر، حيث شدد الرئيس على ضرورة تنفيذ المشروعات وفق أعلى المعايير العالمية وفي الجداول الزمنية المحددة.

وأكد الرئيس أهمية المشروع في دعم الاستثمار والسياحة وخلق فرص عمل جديدة، بما يسهم في تحقيق التنمية الشاملة بالمنطقة، في إطار رؤية الدولة لإقامة منظومة اقتصادية متكاملة.

كما شهد الاجتماع عرض مخطط المرحلة الثانية من مشروع “المونت جلالة”، حيث وافق الرئيس على التصور العام للمشروع، مع التأكيد على تنفيذه بالشراكة مع القطاع الخاص.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى