Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
جامعاتمحافظات

طالبات جامعة أسيوط الجديدة التكنولوجية تُشارك في البرنامج التدريبي إعداد القادة بحلوان بشعار رائدات المستقبل

تحت شعار رائدات المستقبل

 

كتبت اسراء ثروت

 

 

 

 

 

 

بتوجيهات الدكتورجمال تاج عبدالجابر رئيس جامعة أسيوط الجديدة التكنولوجية، شارك وفد من طالبات الجامعة في فعاليات البرنامج التدريبي إعداد القادة ” تكافؤ الفرص” تحت شعار رائدات المستقبل، والمنعقد تحت رعاية الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور كريم همام مستشار الوزير للأنشطة الطلابية ومدير معهد إعداد القادة، خلال الفترة من ٢ إلى ٥ ديسمبر الجاري بمعهد إعداد القادة بحلوان.

 

 

 

 

 

ويهدف البرنامج إلي توعية الطالبات بقضايا تمكين المرأة ومكافحة العنف، وكذلك التغذية السليمة والصحة الإنجابية، إلى جانب توضيح دور المجلس القومي للمرأة في مواجهة القضايا المجتمعية.

 

 

 

 

وتضمنت فعاليات البرنامج العديد من المحاضرات خلال فترة إنعقاده منها محاضرة، دور مرصد الأزهر فى تمكين المرأة ومكافحة التطرف، ومحاضرة المجلس القومي للمرأة القضايا المواجهه، بالإضافة المحاضرات حول الطلاق قضية مجتمعية، ومحاضرة التغذية والصحة الإنجابية، وكذلك محاضرات حول الإعلام ودوره في بناء الوعي لدي المجتمع المصري، ووسطية الخطاب الديني ومحاربة الأفكار المتطرفة.

 

 

 

 

 

 

 

كما تضمنت فعاليات البرنامج العديد من الأنشطة الفنية والثقافة والرياضية،بالإضافة لحفل الختام وتوزيع الشهادات.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

ومن جانبه صرح “د. كريم همام” مستشار الوزير للأنشطة الطلابية ومدير معهد إعداد القادة أن المعهد يسعى من خلال هذا البرنامج إلى إعداد جيل من الفتيات القادرات على المساهمة في بناء مستقبل الوطن، من خلال تأهيلهن وتدريبهن ونشر الوعي بينهن بشتى قضايا المجتمع، مُضيفًا حرص المعهد على تنظيم البرامج التدريبية تأكيدا على دور المرأة في المجتمع وقدرتها على النجاح.

 

 

 

 

 

 

 

والجدير بالذكر ضم وفد الجامعة د. أسماء سمير مسئولة بإدارة رعاية الشباب بالجامعة، وأ. سارة قرشي مشرفة وعضو بوحدة مناهضة العنف ضد المرأة بالجامعة، وعدد ١٥ طالبة، كما شهد البرنامج مشاركة ٢٠٠ طالبة من ٦ جامعات تكنولوجية ( جامعة أسيوط الجديدة التكنولوجية، جامعة طيبة التكنولوجية، جامعة بني سويف التكنولوجية، جامعة برج العرب التكنولوجية، جامعة سمنود التكنولوجية، وجامعة الدلتا التكنولوجية).

 

 

 

 

 

 

وأكد “د. جمال تاج” رئيس الجامعة على أن هذه البرامج تساهم في تمكين المرأة بشكل عام في كافة المناصب القيادية والإدارية، وذلك في ضوء توجيهات واهتمام بالغ من القيادة السياسية حيث اثبتت المرأة المصرية قدرتها علي تحمل المسئولية الوطنية والاجتماعية كشريك فاعل في المجتمع المصري ودورها في تنشئة الأجيال والقدرة علي بناء المستقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى