- الإعلانات -

وزير المالية: حريصون على وصول الإعفاءات المقررة للمنتجين وقطع الطريق على المتلاعبين

0 53

- الإعلانات -

متابعة ايمان محمد

الدولة تواجه سماسرة “متطلبات الإنتاج في السوق السوداء”
تكشف “الجمارك” و “الرقابة الصناعية” و “الرقابة الإدارية” عن مصانع وشركات وهمية

تستفيد الكيانات الوهمية من الإعفاءات التي تحفز الإنتاج .. في استيراد “متطلبات” التجارة لا التصنيع

رئيس مصلحة الجمارك:

تشديد الإجراءات لمنع أي محاولات للتحايل على “قواعد الاستيراد”

يكشف جمع “السياسات” عن استيراد “متطلبات الإنتاج” من أكثر من ميناء للتهرب من ضريبة المنتج بالكامل

- الإعلانات -

– إصدار 51 بلاغاً عن تهرب مصانع وشركات وهمية 17.5 مليار جنيه من الضريبة الجمركية

تتخذ الدولة العديد من الإجراءات والقرارات لتحفيز الإنتاج والتصنيع المحلي. – بما تضمنه التعديلات الأخيرة على التعرفة الجمركية من تخفيض فئة “ضريبة الاستيراد” على أكثر من 150 صنفًا من مستلزمات الإنتاج ومدخلاته والسلع الوسيطة والمواد الخام الأولية والآلات والمعدات. بما يساهم في تشجيع المستثمرين على توسيع أنشطتهم الإنتاجية.

من أجل حماية الصناعة الوطنية ، وتحقيق الأهداف المرجوة من تخفيض ضريبة الاستيراد على مستلزمات الإنتاج ، نجحت الدولة ، من خلال التنسيق المستمر بين أجهزتها المختلفة ، بما في ذلك مصلحة الجمارك وهيئة الرقابة الصناعية بالتعاون مع الرقابة الإدارية. السلطة في المواجهة الحاسمة لما يمكن وصفه بـ “السماسرة”. متطلبات الإنتاج في السوق السوداء »الذين يستوردون مستلزمات الإنتاج بحجة التصنيع للاستفادة من الفرق بين الضريبة على استيراد منتج كامل واستيراد مستلزمات الإنتاج والبالغة 58٪ ثم المتاجرة بها ؛ حتى ينكشف أمرهم ويتضح أنهم يستوردون باسم شركات ومصانع وهمية لا أساس لها على الأرض.

وفي هذا السياق استعرض الدكتور محمد معيط وزير المالية في لقائه مع رئيس مصلحة الجمارك شحات غاطوري جهود تعزيز الحوكمة بالتنسيق مع مختلف الجهات المعنية بالدولة. – ضمان وصول الإعفاءات الجمركية المحفزة للإنتاج إلى من يحق لهم المشاركة في ممارسة أنشطتهم الإنتاجية في تعزيز دوران عجلة الاقتصاد الوطني. لتحفيز النمو الغني بالوظائف ، والذي يقوم على الإنتاج والتصدير ، وعرقلة الطريق أمام المتلاعبين.

وقال الشحات غاطوري رئيس مصلحة الجمارك ، إن الأنظمة الرقمية المتطورة تساهم في تعزيز الحوكمة في المنافذ الجمركية ، بما يمكننا بالتعاون مع الجهات المعنية في الدولة من كشف الكيانات الوهمية. الضريبة الجمركية المستحقة ، بعد أن تبين أنهم استوردوا مواد أولية ومعدات لغرض التجارة وليس التصنيع للالتفاف على قواعد الاستيراد ، وحصلوا على إعفاءات وتسهيلات لاستيراد مستلزمات الإنتاج.

وأكد أن هناك تنسيقا كاملا مع هيئة الرقابة الصناعية تمكنها من تنظيم زيارات ميدانية لجميع المصانع والشركات المستوردة للتأكد من مزاولتها للنشاط الصناعي واتخاذ الإجراءات الرادعة بحق المخالفين ، لافتا إلى أن تشديد الجمارك الإجراءات في الإدارات المختصة في المنافذ المختلفة لمتابعة الرسائل الواردة تساهم في منع المصانع من التحايل على قواعد الاستيراد التي تعمد إدخال متطلبات الإنتاج من أكثر من ميناء ، بحيث لا تسري الضريبة الجمركية المفروضة على المنتج الكامل. في محاولة للتهرب من الضريبة الجمركية المستحقة ، حيث يتجلى ذلك من خلال تحصيل “السياسات” التي تثبت العلاقة. بين الإمدادات الواردة عبر المنافذ المختلفة.

Leave A Reply