- الإعلانات -

ليفربول يحتفى بمحمد صلاح الأرقام القياسية وُضعت ليحطمها الفرعون

ليفربول يحتفى بمحمد صلاح الأرقام القياسية _ أصالة وطن

29

- الإعلانات -

 

 

سالم مجدى

 

 

 

ليفربول يحتفى بمحمد صلاح الأرقام القياسية

احتفى نادي ليفربول بنجمه الدولي المصري محمد صلاح بعد تحقيقه رقمًا تاريخيًا في الدوري الإنجليزي الممتاز، بعدما نجح في تسجيل هدف وصنع آخر، في فوز الريدز ضد توتنهام بنتيجة 4-2، على ملعب “أنفيلد” ضمن منافسات الجولة 36 من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز للموسم الحالي 2023-24.

 

 

 

 

 

ليفربول يحتفى بمحمد صلاح الأرقام القياسية

ووفقًا لشبكة “أوبتا” العالمية المتخصصة في إحصائيات وأرقام كرة القدم بات محمد صلاح هو أول لاعب في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز يسجل أكثر من 10 أهداف ويقدم أكثر من 10 تمريرات حاسمة في ثلاثة مواسم متتالية، وهو أيضًا ثاني لاعب يسجل أكثر من 10 في خمسة مواسم منفصلة في المسابقة بشكل عام، بعد واين روني.

 

 

 

 

 

 

 

 

بينما كتب ليفربول عبر حسابه الرسمي على موقع “تويتر”: “الأرقام القياسية وضعت ليحطمها صلاح” مصحوبًا بصورة لأرقام الدولي المصري في المواسم الثلاثة بالدوري الإنجليزي.

 

 

 

 

 

 

 

وايضا نجح الفرعون في الحصول على 50.9% من أصوات الجماهير المشاركة في التصويت على أفضل لاعب في المباراة من قبل الموقع الرسمي للدوري الإنجليزي متفوقًا على هارفي إيليوت الحاصل على 20.1%.

 

 

- الإعلانات -

أقرا أيضا : سامى مرسى “أول مصري في التاريخ”.. يقود إيبسويتش إلى الدوري الإنجليزي الممتاز

 

 

 

كما يحتل ليفربول، الذي ودع نظريا المنافسة على لقب البريميرليج خلال الموسم الحالي، المركز الثالث بجدول ترتيب المسابقة، برصيد 78 نقطة، وهو الذي حقق فوزاً وحيداً في مبارياته الخمسة الأخيرة بالبطولة مقابل التعادل في مباراتين والخسارة في مثلهما.

 

 

 

 

 

 

 

واما في المقابل، يحتل توتنهام، المركز الخامس بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي، برصيد 60 نقطة، حيث تلقى هزيمته الثالثة على التوالي، عقب خسارته أمام تشيلسي، بثنائية نظيفة، مساء الخميس الماضي، في المواجهة المؤجلة من الجولة 26 للمسابقة.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

وتأتي تلك الهزيمة، عقب خسارة الفريق اللندني 2 – 3 أمام ضيفه أرسنال، يوم الأحد الماضي، وكذلك الخسارة 4 – 0، أمام نيوكاسل يونايتد.

 

 

 

 

 

 

وايضا فاز النادي الأول لكرة القدم بليفربول علي نظيره الإنجليزي توتنهام بأربعة أهداف مقابل هدفين في إطار منافسات الجولة السادسة والثلاثين من الدوري الإنجليزي الممتاز للموسم الحالي ٢٠٢٤/٢٠٢٣ علي ملعب “آنفيلد”معقل فريق الريدز.

 

 

 

 

 

 

علما بان نادي ليفربول يحتل المركز الثالث في ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد ٨١ نقطة، بينما نادي توتنهام يحتل المركز الخامس برصيد ٦٩ نقطة.

 

 

 

 

 

 

واما بعد إحراز النجم المصري هدفه اليوم خلال مواجهة توتنهام أصبح “صلاح” أول لاعب في تاريخ الدوري الإنجليزي يسجل ١٠ أهداف ويصنع ١٠ أهداف علي مدار ثلاث سنوات متتالية.

 

 

 

 

 

 

ويأتي ترتيب صلاح في هدافي الدوري الإنجليزي لهذا الموسم في المركز الخامس برصيد ١٨ هدف ،خلفاً لكل من إرلينج هالاند لاعب السيتي برصيد ٢٥ هدف ،وكول بالمر لاعب تشيلسي برصيد ٢١ هدف ،وألكسندر إيساك لاعب نيوكاسل برصيد ٢٠ هدف ،وأولي واتكينز لاعب أستون فيلا برصيد ١٩ هدف.

Comments are closed, but trackbacks and pingbacks are open.