- الإعلانات -

مستقبل وطن أمانة المرأة بأبو تيج تبدأ دورة تدريب على حرفة المشغولات اليدوية

0 114

- الإعلانات -

اسيوط راندا جعفر
انطلاقا من الدور المجتمعي لحزب مستقبل وطن وتحت رعاية المستشار عبد الوهاب عبد الرازق والمهندس أشرف رشاد الأمين العام والنائب الأول لرئيس الحزب والمهندس ياسر عمر أمين الحزب بالمحافظة والنائب أحمد الشناوي آمين المركز وعمر الشاعر امين التنظيم و هاني عبد الحكيم الامين المساعد وبتوجيهات الدكتورة جيهان درويش أمينة المرأة بالمحافظة وتيسير الدقيشي أمينة المرأة بأبو تيج
بدأت أمانة المرأة بأبوتيج دورة تدريبية لتعليم فن المشغولات اليدوية بمقر أمانة الحزب بعدد 20 متدربة ولم يغلق بعد فرصة التقديم لمن يرغب فى الاشتراك .. التواصل على الرقم ٠١١٢٨٣٣٦٦١٦
وقال هاني عبد الحكيم مساعد امين الحزب أن هذه الدورة التدريبية التي بدأتها أمانة المرأة بمركز ابوتيج تأتى فى إطار مبادرة أمانة المرأة بالمحافظة التي سيتم إطلاقها قريبا ” انتاجك مستقبلك والتي تهدف إلى بناء المهارات الإنتاجية للمرأة. كما وضح الي ضرورة السعي الي دخولها السوق التجاري لمساعدة الاسر في متطلبات الحياة. تأكيدا على المشاركة الفاعلة للمرأة فى النهوض بالوضع الاقتصادي للأسرة. ونشر الثقافة الإنتاجية، مع توفير متطلبات السوق المحلى.
و أكد عمر الشاعر امين التنظيم الي تواجد المدربين بمقر الحزب يوميا بأشراف امانة المرأة مع وجود كافة الإمكانيات بمقر الحزب للوصول الي التدريب المتقن والفعال لأخواتنا المتدربات والوصول الي اعلي جودة.
وأضافت أمينة المرأة بالمحافظة الدكتورة جيهان درويش أن المبادرة تهدف إلى إبراز وتأكيد دور المرأة للنهوض بأسرتها وتسليط الضوء على دورها المجتمعي ومايمكن ان تقوم به في ضوء الظرف الراهنة وخاصة بعد الأزمة الاقتصادية العالمية فى الأونة الأخيرة عن طريق القيام بإعطاء افكار لبعض المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر والقيام بالتدريب لمن لا يمتلكون الخبرة وتقديم يد العون للمرأة الأكثر احتياجا كونها مسئولة عن اسرتها. وسيتم من خلال المبادرة القيام بالتوعية وإعطاء دورات تدريبية وافكار لمشاريع يمكن للمرأة ان تقوم بها داخل منزلها ومنها الكثير مثل زراعة الأسطح وتربيه الطيور والماشية والخياطة والمشغولات اليدوية وغيرها من الأفكار.
وقالت تيسير الدقيشي أمين المرأة بأبو تيج ان هذه المبادرة تأتي استكمالا لنشاط أمانة المرأة بالحزب فقد اهتمت في وقت سابق بصحة المرأة والأسرة، واستكمالا للاهتمام بالمرأة لزم الاهتمام بالتمكين الاقتصادي للمرأة كدور رئيسى وناهض بالأسرة المصرية.

Leave A Reply