- الإعلانات -

بالصور واحة سيوة واحة العجائب بها أغرب فندق في العالم

0 124

- الإعلانات -

 

اللواء.أ.ح.سامى محمد شلتوت.

• واحة سيوة أحدى أهم واحات مصر من الناحية التاريخية والتراثية وتتبع محافظة مرسي مطروح فى الإتجاه الشمالى الغربى وهى مشفى طبيعى تتمتاز بالعيون المائية الطبيعية التى تستخدم للاستشفاء.و فيها أغرب فندق في العالم وتحديداً في واحة سيوة
فندق فريد من نوعه لا يوجد كهرباء ولا تليفزيون ولا تليفون ولا تكييف ولا أي تكنولوجيا ويعتبر من أغلى الفنادق بالعالم .

- الإعلانات -

• فندق «الجبل الابيض ».الفندق يعتبر واحداً من أغرب فنادق العالم إن لم يكن أغربهم والذي يخطفك من حياة الصخب والضوضاء و التكنولوجيا ويرجع بك لزمن ما قبل عصر السرعة والتكنولوجيا .
في هذا الفندق لا يوجد شيء إسمها كهرباء ولا موبايل ولا أي مظهر من مظاهر عصرنا الحالي وكل شيء هناك من الطبيعة ومن البيئة الصحراوية.

بمعنى الإضاءة كلها من خلال الشموع والفوانيس والأكل معتمد علي الخضراوات المزروعة في حديقة الفندق والطهي معتمد علي الطرق التقلدية اللي كان بيطهو بيها أهل الصحراء قديما.
الفندق عبارة عن فندق رملي مكون من أربعين غرفة مبني وسط الصحراء علي أطراف واحة سيوة وتم بناء جدرانه بالكامل من الرمال والتربه السيوية والتي يطلقوا عليها اسم « الكيرشات» وهي عبارة عن ملح مغلف بالطين وتعتبر مادة بناء عازلة للحرارة زي الطوب اللبن وكانت تستخدم في البناء في سيوة من آلاف السنين وهذا يجعل «ادرير أميلال» كأنه واحة باردة وسط سخونة الصحراء الحارقة.
أبواب الفندق ترابية وسقف الغرف مصنوع من أشجار النخيل والأثاث كله بدائي من الطبيعة ويحيطه سبعة بحيرات ملح مع وجود أشجار الزيتون والنخيل في تناغم يشعرك أنك دخلت في فجوة زمنية رجعت بك آلاف السنين فى عمق الزمن القديم.

• يرتاده كثير من السياح تحضر خصيصاً لنزول في هذا الفندق وخوض التجربة وأشهر من زار الفندق وأقام فيه هو الأمير تشارلز ولي عهد إنجلترا و زوجته.
من الصور يتضح سحر وروعة المكان .فى تجربة فريدة ورائعة لكل من زاره وإستمتع بقضاء حتى لو ليلة فيه.بعيدا عن ضوضاء وزعم التقدم وسائل الترفيه العصرية.

Leave A Reply