- الإعلانات -

بعد ضبط 50 ألف كتاب مزور.. غلق جناح بسور الأزبكية في معرض القاهرة

أصالة وطن

0 249

- الإعلانات -

بعد ضبط 50 ألف كتاب مزور.. غلق جناح بسور الأزبكية في معرض القاهرة

تمكنت مباحث المصنفات وبالتنسيق مع اتحاد الناشرين المصريين برئاسة سعيد عبده من ضبط كمية كبيرة من الكتب المزورة لعدد من الناشرين المصريين والعرب، حيث بلغ عددها 50 ألف كتاب.

 

وعلى الفور قامت هيئة الكتاب بالتعاون مع اتحاد الناشرين المصريين، بغلق جناح الشركة المتهمة بالتزوير في معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ 52، وهو أحد تجار سور الأزبكية.

‏وانطلقت فعاليات الدورة 52 من معرض القاهرة الدولى للكتاب ، تحت شعار “في القراءة حياة”، وتفتح أبواب مركز مصر للمعارض في الساعة 10 صباحا ويستمر حتى الساعة 10 مساء يوميا عدا يوم الجمعة، حيث تفتح أبواب المعرض في ذلك اليوم من الساعة 1 ظهرا حتى 10 مساء، وتسهيلا على زوار المعرض تم وضع خرائط بأماكن دور النشر في واجهة كل قاعة.

- الإعلانات -

‏ وانطلق معرض القاهرة الدولي للكتاب، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، بدورته الـ 52 فى ظل هذه الظروف الاستثنائية يعتبر أكبر تجمع ثقافي على مستوى العالم، فيضم 1218 ناشر عربيا وأجنبيا من 25 دولة. وتشهد الدورة إطلاق مبادرة “ثقافتك كتابك”، خلال الدورة الحالية للمعرض وتضم مئات العناوين من دور النشر وقطاعات الوزارة على ألا يتجاوز سعر الكتاب فيها عشرين جنيها مصرياً، إلى جانب الأنشطة الافتراضية التي سيتم تنفيذها من خلال المنصة الإلكترونية الخاصة بالمعرض.

‏ يذكر أن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء والدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة افتتحا فعاليات الدورة الـ 52، من معرض القاهرة الدولي للكتاب، الأربعاء الماضي، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

Leave A Reply

Your email address will not be published.