- الإعلانات -

حماة الوطن ينفذ حملة لتعقيم مساجد أسوان في رمضان

أصالة وطن

0 128

- الإعلانات -

 

كتبت هاجر عبد العليم

 

أطلقت أمانة حزب حماة الوطن بأسوان، اليوم الأربعاء، مبادرة تعقيم وتطهير مساجد المحافظة علي مستوى مراكز أسوان، في إطار المشاركة المجتمعية وبمناسبة حلول شهر رمضان المعظم لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد، بالتنسيق مع مديرية الأوقاف بأسوان.

 

وقالت النائبة نيفين حمدي أمين عام الحزب بأسوان، إن أمانة حزب حماة الوطن لن تدخر وسعا في خدمة بيوت الله وتعقيم المساجد وتطهيرها خلال الشهر المبارك، حيث يعد الإسهام في نظافة المساجد وتطهيرها من تعاليم الإسلام، ومظهر من مظاهر الرقي والحضارة، وأن خدمة بيوت الله شرف لنا جميعا.

 

 

 

ووجهت أمين عام الحزب، الشكر لوكيل وزارة الأوقاف لموافقته وتعاونه مع الحزب، وأكدت أن أعمال التطهير والتعقيم ستتواصل حتى نهاية الشهر الكريم متمنية أن يحفظ الله تعالى مصر من كل مكروه وسوء.

 

 

 

- الإعلانات -

وأكد الدكتور محمد عزت، وكيل وزارة الأوقاف بأسوان، أن المديرية مستمرة فى حملتها الموسعة، لتعقيم المساجد على مستوى المحافظة، خلال شهر رمضان، وذلك في إطار حرص وزارة الأوقاف على الحد من إنتشار فيروس كورونا، وإسهامًا في الحفاظ على النفس البشرية.

 

وأكد أن الالتزام بالإجراءات والضوابط الاحترازية أهم السبل لمواجهة الوباء بتطبيق الإجراءات للحفاظ على استمرار فتح المساجد.

 

وأكد عزت، أن هناك حالة من الاستنفار التام لجميع أجهزة الاوقاف بالمحافظة لتهيئة المساجد خلال شهر رمضان، ومنع الإجازات بين الأئمة والدعاة والعاملين.

 

وقال عزت، هناك متابعة مستمرة للضوابط والتعليمات الصادرة بشأن فتح المساجد والزوايا خلال شهر رمضان، وتابع أنه لا تهاون على الإطلاق فى تنفيذ القرارات الوزارية الصادرة بشأن فتح المساجد، ولاسيما خلال صلاة العشاء والتراويح، وخاصة فيما يتعلق بموعد أداء الصلاة، وأيضا موعد صلاة التراويح بما لا يزيد عن نصف ساعة، مع التأكيد على الوضوء بالمنزل، واصطحاب سجادة الصلاة، وارتداء الكمامة، والتباعد بين المصلين حظر الإعتكاف، وحظر إقامة أى نشاط دعوى من دروس وقوافل بالمسجد.

Leave A Reply

Your email address will not be published.