Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
محافظات

انطلاق فعاليات المؤتمر السنوي الثالث عشر لقسم الباثولوجيا الإكلينيكية بطب أسيوط :

 

 

اسيوط رانيا مصطفى

 

ا.د/طارق الجمال: معامل مستشفيات جامعة أسيوط

من أكبر المعامل المركزية على مستوى الجامعات المصرية

 

ا.د/أحمد المنشاوي: القسم يسهم في رفع مستوى الرعاية الصحية للمرضى

 

ا.د/مها غانم: القسم أظهر صورة المنظومة الطبية في الصعيد بقوتها الحقيقية

 

ا.د/علاء عطيه: إدارة الكلية تقدم الدعم الكامل للقسم

 

ا.د/عزة عزة الدين: حصلنا على الاعتماد لعدد من معامل مستشفيات جامعة أسيوط

 

ا.د/هبة راشد :القسم حريص على تنظيم مثل هذه الفعاليات بشكل سنوي

 

ا.د/أسامة بكر: الجهود المبذولة من القسم ساهمت في تطويره ورفع مكانته بين الأقسام الأخرى

 

انطلقت فعاليات المؤتمر السنوي الثالث عشر لقسم الباثولوجيا الإكلينيكية بكلية الطب ، تحت رعاية الأستاذ الدكتور طارق الجمال رئيس الجامعة، والأستاذ الدكتور علاء عطيه عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات، والأستاذ الدكتور إيهاب فوزي المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية، والأستاذة الدكتورة عزة محمود عز الدين رئيس القسم والمؤتمر، والأستاذة الدكتورة هبة جمال راشد منسق عام المؤتمر، وبحضور رؤساء شرف المؤتمر الأستاذ الدكتور أسامة بكر ، والأستاذة الدكتورة لبنى تاج الدين، والذي يعقد يومى ١ – ٢ مارس الحالي فى جامعة أسيوط ويستكمل فعالياته خلال يومى ٣-٤ من الشهر نفسه بمدينة الغردقة.

 

وفي مستهل كلمته، أكد الأستاذ الدكتور طارق الجمال، على أهمية قسم الباثولوجيا الإكلينيكية داخل جامعة أسيوط، كأحد دعائم الخدمة الطبية التي يقوم على أساسها العمل بالمنظومة الطبية داخل المستشفيات الجامعية، مشيداً بالخليفة التاريخية البحثية والصحية والخدمية للقسم منذ السنوات الماضية، مضيفاً أن أهم مايميز القسم أن لديه رؤية محددة وإرادة قوية للتطوير ليصبح من أكبر المعامل المركزية على مستوى الجامعات المصرية، كما أشار إلى أهمية الشراكات التي تقوم بها إدارة الجامعة مع المؤسسات الدولية ، معلناً أن هناك استعداد لتقديم كافة أوجه الدعم اللازم لإحداث التطوير بالقسم.

 

فيما وجه الأستاذ الدكتور أحمد المنشاوي، الشكر للقائمين على القسم لما يبذلوه من جهود ساهمت في رفع مستوى الرعاية الصحية المقدمة ، كما أشاد بالمستوى العلمي الذي يتميز به القسم والذي ساهم بدوره في تطوير المعامل داخل المستشفيات بما يتواكب مع المرحلة الحالية.

 

ووصفت الأستاذة الدكتورة مها غانم، القسم والقائمين عليه بخلية النحل ، فهم لا يدخرون جهدا في تشخيص ومتابعة المرضى ، وأشادت بالتعاون والنشاط الذي يتمتع به القسم ، والذي ساهم في إظهار صورة المنظومة الطبية في الصعيد بقوته الحقيقية، مضيفا بجاهزية المعامل بأحدث الأجهزة .

 

وأشاد الأستاذ الدكتور علاء عطيه، بالطفرة الذي أحدثها القسم في السنوات الأخيرة من تطوير المعامل ، معرباً عن استعداد إدارة كلية الطب بتذليل كافة العقبات وتوجيه الدعم الكامل لقسم الباثولوجيا الإكلينيكية ، بما يصب في النهاية في مصلحة المريض وتقديم الخدمة العلاجية المتميزة.

 

وأعلنت الأستاذة الدكتورة عزة عزة الدين ، أن القسم قام بتطوير وتحديث المعامل ، وعلى رأسها معمل بنك الدم بمستشفى صحة المرأة ، كما تم تحديث الجزء الإداري للقسم ، والذي ساهم في حصول عدد من المعامل على الاعتماد والجودة من قبل هيئة الاعتماد والرقابة الصحية ، كما صرحت بأنه جاري العمل على تطوير المعامل الأخرى بالمستشفيات الجامعية بأكملها ، بالإضافة إلى دخول القسم في عدة مشروعات كمشروع المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية، ومشروعات لتطوير اكياس الدم ، وفي ختام كلمتها أشارت إلى نجاح القسم في الحصول على المركز الثاني ضمن الأبحاث المقدمة على مستوى الكلية ، موجه الشكر لجميع القائمين والعاملين بالقسم.

 

فيما اوضحت الأستاذة الدكتورة هبة راشد، أن القسم حريص على تنظيم مثل هذه الفعاليات بشكل سنوي ، والتي يشارك فيها عدد من الجامعات المصرية والمستشفيات التابعة لوزراة الصحه وهيئة التأمين الصحي.

 

فيما رحب الأستاذ الدكتور أسامة بكر ، بجميع الحضور ، مثنيا على الجهود المبذولة من القسم ، والتي ساهمت في تطويره ورفع مكانته بين الأقسام الأخرى.

 

الجدير بالذكر أن المؤتمر تضمن عدة جلسات علمية حول كل ما هو جديد في الطب المعملي ،والتحديدات فى تشخيص أمراض تسمم الدم ، والجديد فى نقل الدم ،و الجديد فى الأمراض المناعية ، و الجديد فى أمراض الدم و التجلط ، ومن بين هذه الجلسات جلسة علمية ترأسها الأستاذ الدكتور إيهاب فوزي ، والأستاذ الدكتور علاء الدين عبد المنعم، الأستاذة الدكتورة مها الخولي، والأستاذة الدكتورة هبة راشد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى