Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار عالمية

وزير الخارجية الروسى عن تغيير مواعيد “غزو أوكرانيا”: يؤلفون أكاذيب ويصدقونها

وزير الخارجية الروسى عن تغيير مواعيد “غزو أوكرانيا”: يؤلفون أكاذيب ويصدقونها

محمد عفيفي

اعتبر وزير الخارجية الروسى سيرجى لافروف، التصريحات الغربية بشأن “الغزو” الروسى لأوكرانيا مجرد دعاية مزيفة وافتراءات.

وقال لافروف، فى مقابلة مع قناة “آر تى” الروسية إن “الشىء المهم هو أن مؤلفى هذه الأخبار المزيفة هم أنفسهم صدقوا بما يتحدثون عنه”، مشيرا إلى أن “هذا يجعلك تبتسم”.

وأضاف: “لقد غيرت مجلة بوليتيكو بالفعل تاريخ الغزو عدة مرات، الآن تعلن أنه فى 20 فبراير، وفى الوقت نفسه، قالت وزيرة الخارجية البريطانية إليزابيث تراس، إن الغزو يمكن أن يحصل خلال عدة أشهر. هم يسعون لإعطاء أنفسهم أملا”.

وتابع: “وزير الخارجية الأمريكى أنتونى بلينكين، قال إن الغزو مسألة أسابيع، وربما حتى أيام. نحن نعلم أن وزارة الخارجية الأمريكية قد أبلغت سرا حلفاءها فى الناتو، بأنه يجب انتظار الغزو، حتى نهاية فبراير الجارى. وفى نفس الوقت، أعلن الأمين العام للحلف ينس ستولتنبرج أنه ليس لديهم معلومات حول احتمال مئة فى المئة لهجوم”.

وأشار لافروف، إلى أنه فى موازاة ذلك، تقول وزارة الخارجية البريطانية: “مهما حدث، يجب أن نكون على أهبة الاستعداد. يقولون إنه حتى لو سحبت روسيا قواتها، فإن التهديد لن يختفى. إنهم يضعون لبنات المستقبل. عندما تنتهى التدريبات، ستعود القوات إلى الثكنات. العملية جارية بالفعل، وهم يطرقون الموضوع إلى أبد الآبدين: إذا أعادت روسيا قواتها إلى حيث تتمركز باستمرار، فإن التهديد لا يزال قائما”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى