Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
جامعاتوزارة

ضمن فعاليات برنامج “اعرف بلدك”.. وزارة الشباب تنظم زيارة لفوج الجامعات للسد العالي ومعبد فيله 

 

متابعة: أيمن ابراهيم

تواصل وزارة الشباب والرياضة تنفيذ فاعليات الفوج الثاني من رحلات أعرف بلدك الأقصر وأسوان ( قطار الشباب) والمخصص لطلاب وطالبات الجامعات تزامنا مع أجازة نصف العام الدراسي، والذي تنظمه الوزارة من خلال الإدارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية (الإدارة العامة للبرامج الثقافية والفنية – والادارة العامة للجامعات) والذي تستمر فاعليات حتي ١٨ فبراير الجاري.

 

بدأت فاعليات اليوم الثاني بزيارة السد العالي ورمز الصداقة المصرية السوفيتية، وتفقد المشاركات أرجاء السد العالي، من السد الركامى، ومحطة الكهرباء على الضفة الشرقية للنيل، بالإضافة إلى مشاهدة رمز الصداقة المصرية السوفيتية الذي يقع جنوب جسم السد العالي، والذي يجسد التقارب المصري الروسي ودور الاتحاد السوفيتي في بناء السد العالي الذي أصبح رمزا للصداقة بين البلدين.

 

كما تفقد طالبات الجامعات معبد فيلة والذي بُني من أجل الإلهة إيزيس، وتم نقله بعدما أصبح بناء السد العالي بأسوان يشكل خطرًا عليه، ويضم المعبد العديد من المزارات والمقدسات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى