Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
محافظاتنقابة المهندسين

في سباق انتخابات مهندسين أسيوط قائمة الاختيار ” لدينا برنامج واقعي يستند على الانجازات والدمج بين الخبرة والشباب والكفاءة …. , ومرشحينا يصنعون الفارق  ” .

 

متابعة :محسن وفقي , رانيا مصطفي ,احمد الريس

 

رصيد انجازات , وإصرار على استكمال المسيرة , هذا هو رهان قائمة الاختيار التي تخوض الانتخابات الفرعية لنقابة المهندسين بأسيوط التي ستجرى في يوم الجمعة الموافق 25 من شهر فبراير الجاري .

 

وقد أعربت المهندسة سميرة نعمان بخيت المرشحة ضمن قائمه الاختيار عن سعادتها بوجودها ضمن قائمه الاختيار وأن هذه هي المرة الأولى التي تخوض فيها الانتخابات وأن الذي دفعها لخوض التجربة مع الاختيار تحديدا هي أنها لمست الجهد المبذول وأن قائمه الاختيار تعتزم مواصلة المسيرة واستكمال العديد من الإنجازات لصالح المهندسين وأسرهم وأن روح الفريق داخل الاختيار خلقت مساحه كبيره من الانسجام والتجانس بين الخبرة والفكر الجديد ووجود مرشحين شباب ساهم بدوره في زيادة هذا التجانس وهذا يظهر بوضوح من خلال صياغة قائمه الاختيار لبرنامجها الانتخابي فهو ليس برنامج نمطي عادي إنما برنامج متجدد وواقعي يعتمد على رصيد من الإنجازات ليلبي طموحات المهندسين وأنهم كفريق واحد حرصوا من خلال جولاتهم استطلاع آراء المهندسين لصياغة البرنامج ولذلك توجد العديد من الأفكار التي سنطبقها مثل إنشاء صندوق لتلقي الاقتراحات والشكاوي وأيضا عمل دورات تدريبيه لمن يحتاج ذلك من شباب المهندسين ويحاضر في هذه الدورات أساتذة جامعات ومهندسين من ذوي الخبرة لتنمية قدرات شباب المهندسين.

 

في نفس السياق أوضح المهندس الشاب محمد يوسف ,  مرشح القائمة ( شعبة مدني ) وهو شباب المهندسين الذين تضمنتهم قائمه الاختيار فقد أكد ان برنامج قائمه الاختيار  يحمل الكثير من الأفكار لليوم ولغد لصالح المهندسين وأن هدف القائمة تحويل الأحلام إلي واقع ملموس خاصة واستكمال ما بدأه مجلس النقابة الحالي من إنجازات في مجالات عديدة خاصة في ظل وجود.المهندس عبد الحكيم على رأس ألقائمه بما يملكه من خبره وبما يحمله من رؤية طموحه تتيح لنا تحقيق تطلعات المهندسين وأكد المهندس الشاب ان الأشهر القليلة القادمة ستشهد الكثير من الإنجازات لمهندسين أسيوط سواء على مستوي النادي الرئيسي أو في مدينه أسيوط الجديدة  وبكافه النقابات الفرعية وأضاف المهندس محمد ان المهندس عبد الحكيم بمثابة ( أب ووالد لكل شباب المهندسين ) لا يتأخر عنهم خاصة مع ما يمتلكه من جراه والكثير من الأفكار    الجديدة دون تردد أو خوف ولولا هذه الصفات لما ظهر هذا التحول الكبير في نادي المهندسين .

أما عن برامج قائمة الاختيار فيعتمد علي ثلاث محاور المحور الأول : توفير وتطوير الخدمات المقدمة للسادة المهندسين وأسرهم وهذا من خلال الرعاية الاجتماعية والصحية والثقافية والترفيهية وتضمنت الأتي( يتم حاليا الاستقرار علي مكان الوحدات الخاصة بنقابة أسيوط الفرعية بالقاهرة لخدمة السادة المهندسين المترددين على القاهرة – تم توفير وحدة مرور متنقلة لتوفير الاحتياجات المرورية للسادة المهندسين بجوار نقابة المهندسين الفرعية بأسيوط – في واحدة من السوابق التي تمت من خلال نقابة المهندسين بأسيوط فلقد تم الاقتراب من إنهاء الإعمال الخاصة بإنشاء مقر النقابة الفرعية بمركز منفلوط إلي جانب البدء في إجراءات إنشاء مقر للنقابة الفرعية لساحل سليم – تم تدشين مجموعة من الصفحات علي مواقع التواصل الاجتماعي لتسهيل عملية التواصل بالنقابة بالإضافة إلي توفير مقر لقاعات الأفراح والمناسبات بمحافظة أسيوط لتقديم خصم للسادة المهندسين – تم التعاقد مع مجموعة من المستشفيات والمراكز الصحية بمحافظة أسيوط مثل معمل البرج ومعمل المختبر ومعمل ألفا ومعمل سيدار لتوفير خصم للسادة المهندسين بالإضافة إلى توفير متطلبات المهندسين من الكحول والكمامات في فترة جائحة كورونا مع التوصيل للمنازل – تم زيادة معاشات المهندسين بنسبة 20%بما يتناسب مع متطلبات المعيشة ) .

إما المحور الثاني في برنامج قائمة الاختيار فيركز على رفع المستوي الفني والمهني للحفاظ علي المهنة , ويستهدف هذا المحور النهوض بالجانب الفني والمهني والعلمي للسادة المهندسين من خلال (إنشاء صالون الحكمة والذي يستهدف رعاية شيوخ المهنة بتوفير رعاية صحية وبدنية بصفة دورية كل أسبوع .

 

تم الانتهاء من إنشاء معمل شنايدر بمقر نقابة المهندسين الفرعية ويتم حاليا اتخاذ الإجراءات اللازمة لعملية الافتتاح بوجود نقيب المهندسين السيد هاني ضاحي .

كما تم إنشاء موقع توظيفي الكتروني خاص بالسادة المهندسين لتوفير فرص العمل لكوادر الخريجين بصورة مجانية – يتم بصورة دورية سنويا تكريم أوائل الخريجين من السادة المهندسين وذويهم لجميع المراحل العمرية التعليمية المختلفة للعمل على تشجيع أبناء المهندسين والنهوض بالمستوي العلمي.

.

كما يتم حاليا تدشين صالون الخبرة والذي يضم شيوخ المهنة لتقديم الخبرات والنصائح والدعم للخريجين المهندسين لتأهيلهم للحياة العملية .

أما المحور الثالث وفقا لقائمة الاختيار  فيستهدف هذا المحور تنمية موارد النقابة واستثمار أصول النقابة بما فيه النفع للسادة المهندسين وذلك من خلال ( تم تخصيص قطعة أرض لافتتاح فرع النقابة الفرعية بأسيوط الجديدة.

كما تم الانتهاء من أعمال فتح المظاريف الفنية والمالية وجاري العمل علي سور النقابة كمرحلة أولي – تم الانتهاء من عمل تصميم ومخطط لتجديد النقابة بإنشاء مبني خدمي استثماري يشمل قاعات أفراح وفندق ومراكز تدريب وصيدلية ).

هذا وتضم قائمة الاختيار كل من :

م . عبد الحكيم عليان (نقيبا ).

م. أمير وهبة حسن (كهرباء ).

م. أحمد محمد خليل (كهرباء ).

م. جون جمال حبيب (كهرباء ).

م.  محمد فؤاد صادق ( عمارة )

م. فاطمة عبد الحليم سلطان (عمارة )

م. سميرة نعمان بخيت ( مدني )

م. محمد يوسف علي (مدني ) .

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى