Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
محافظاتنقابة المهندسين

في سباق انتخابات مهندسين أسيوط قائمة بداية ” لدينا برنامج خدمي طموح لتحسين أحوال المهندسين وأسرهم في مجال الإسكان ,الرعاية الصحية ,….. “

متابعة : محسن وفقي ,رانيا مصطفي ,أحمد الريس 

 

  المرأة والشباب هي كلمة السر في قائمة بداية التي تخوض انتخابات النقابة الفرعية للمهندسين في أسيوط المقرر إجرائها في الخامس والعشرين من فبراير الجاري وفي تصريحات لأصالة وطن أكدت المهندسة وفاء احمد سيد مدير عام التنفيذ – الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي – مرشحة القائمة على شعبة المدني , أنها المرة الأولى التي تخوض فيها الانتخابات , وان من أهم الأفكار التي تبنتها القائمة الاهتمام بالعمل على توفير مسكن للمهندس لأنه من غير المنطقي أن يكون المهندس بلا شقة  ( إحنا فين ) , وهنا لابد للنقابة أن يكون لها دور في توفير مسكن ملائم للمهندس , كما ترى أن النادي يحتاج إلي تطوير في الخدمات فليس من المنطقي أن ينحصر في الاهتمام بالأطفال فقط, وأن كان هذا شيء جيد ويُحسب لهم؛ لكن علينا استكمال ما وصلنا إليه؛ فهناك أبناء للمهندسين شباب وفتيات يحتاجون للتطوير, وهنا يمكن تحسين الخدمات من خلال إعداد دورات حتى بالتعاون مع جهات أخرى .   

 

 

    المهندسة ميرفت زوزو متري نائب رئيس قطاع وسط شركة مياه الشرب والصرف الصحي  مرشحة القائمة على  شعبه الكهرباء فقد أكدت أنها تخوض الانتخابات للمرة الثانية , وإنها تسعي لتحسين أحوال المهندسين وتركز على الجانب الخدمي وفقاً لما جاء في القائمة؛ أما ابرز النقاط فهي تحسين الخدمات الصحية المُقدمة حتى لو تم زيادة الاشتراك النقابي؛ ولكن هذا مشروط بتحسين جوده الخدمات الصحية, وغيرها المقدمة للمهندسين . ولذلك ستركز القائمة أيضا على تنمية موارد النقابة بما يضمن تحسين الخدمات , ومن أمثلة ذلك معامل ( تكسير الخرسانة ) .   

   أما المهندس حسن خلف مدير عام التراخيص بجهاز أسيوط الجديدة – مرشح القائمة ( شعبة عمارة رقم  فقد أكد أن هذه هي المرة الثانية التي يشارك فيها في انتخابات النقابة , وأن الهدف من مشاركته هذه المرة هو إحساسه الداخلي بالسعادة في العمل الخدمي للزملاء المهندسين , مؤكداً على أهمية تطوير وتحسين أحوال المهندس وان قائمة بداية تملك برنامجاً طموحاً قابل للتحقيق خاصة في نادي أسيوط الجديدة والذي كان حلماً بات أن يكتمل ولقد شرفت بالمساهمة في وضع أحد التصورات للنادي وأن كنت لم أُوفق في تحقيق الحلم الذي تعبت من اجله .

 

  هذا وقد اشتمل برنامج قائمة بداية على المحور المهني , من خلال تبني القائمة العمل على تطوير منظومة شهادات الإشراف وإدارة مزاولة المهنة , ومساعدة الزملاء حديثي التخرج وأصحاب الخبرة في إيجاد فرص العمل , وإنشاء لجنة قانونية بالنقابة الفرعية للدفاع عن حقوق مهندسي القطاع العام والخاص .

  وأيضا تنظيم دورات هندسية مميزة لجميع التخصصات الهندسية

, ودمج الشباب في إدارة وتطوير خدمات النقابة لإعداد كوادر نقابية مؤهلة لقيادة النقابة مستقبلا .

وكذلك توفير برامج تامين صحي وتأمين على (الحياة وحالات العجز الكلي أو الجزئي ) للمهندس الحر ومهندس القطاع العام والخاص .

  ومن أبرز النقاط التي اهتم بها برنامج قائمة بداية في المحور الخدمي : العمل على تفعيل دور النقابة في حل أزمة الإسكان بالتعاون مع صندوق الإسكان الاجتماعي وجمعيات الإسكان والبنوك

وكذلك توفير أفواج العمرة والحج وزيارات بيت المقدس بأسعار مميزة وبالتقسيط , توفير استراحات لائقة بالقاهرة لمهندسي أسيوط بأسعار مميزة , إنشاء معارض السلع المعمرة بصفة دورية , وتوفير رحلات سياحية لمختلف شواطئ مثر والأقصر وأسوان بأسعار مميزة وبالتقسيط ورحلات ثقافية لمختلف المحميات الطبيعية والمتاحف .

يا

  هذا بالإضافة إلى العمل علي ضم العديد من الأطباء المتميزين بمختلف مراكز أسيوط لمشروع الرعاية الصحية للمهندسين ومتابعة أدائهم وحل المشكلات.

والعمل علي إعادة مشروع القرض الحسن لأعضاء النقابة مع وضع ضوابط صارمة لمنع الأهواء الشخصية في منح البعض ومنع البعض , والعمل على توفير عروض مميزة لتقسيط سيارات للمهندسين , وعمل استفتاءات دورية للمهندسين حول الخدمات المقدمة من النقابة والنادي لتطويرها وتلاشي السلبيات .  

  ومن النقاط التي اشتمل عليها برنامج قائمة بداية محور النادي ومقر النقابة , وفي هذا الصدد أكدت القائمة على إنشاء مطعم فاخر بالنادي لتقديم وجبات غداء وعشاء للمهندسين وأسرهم بأسعار مميزة وجودة عالية , والعمل على تطوير المقر الحالي لنادي المهندسين وبوابة النادي ومقر النقابة .

 

 وأيضا صيانة (ملعب كرة القدم وركن تنس الطاولة والبلياردو )وإدخال العاب جديدة بالنادي , والعمل الجاد علي تأسيس نوادي ومقرات بمراكز أسيوط المختلفة مع استكمال أعمال نادي منفلوط بتخطيط وتنفيذ صحيح ليكون نموذجي وتكرار التجربة بمختلف المراكز .

  وكذلك العمل على تطوير كبير لركن العاب الأطفال بالنادي وخصوصا الألعاب المجانية , وتنظيم مسابقات دورية للمهندسين وأسرهم في كرة القدم وتنس الطاولة والشطرنج , ومسابقات دورية لأبناء المهندسين في حفظ القرآن الكريم والرسم والمشغولات اليدوية والموسيقي والجمباز والكاراتيه والمعلومات العامة .

  هذا بالإضافة إلى الارتقاء بمستوي التدريب الرياضي والفني والموسيقي والعلمي لأبناء المهندسين , واستكمال إنشاء نادي جديد للنقابة بمدينة أسيوط الجديدة علي اعلي مستوي من الملاعب والكافيتريات وقاعات الأفراح وحمام سباحة ومساحات خضراء وحدائق أطفال , وعمل ركن هادئ داخل النادي خاص بشيوخ المهنة .

       وقد تضمن برنامج قائمة بداية في محور النقابة العامة , أهمية التعاون مع المجلس الأعلى للنقابة العامة وطبقا لقانون نقابة المهندسين سنعمل قائمة بداية على زيادة قيمة المعاشات , والعمل علي سن قوانين تحافظ علي حقوق المهندسين وتحدد مسئوليات المهندس والعقوبات في حالة أي أخطاء مهنية غير متعمدة .

 

  وأيضا العمل علي سن قانون الكادر الخاص بالمهندسين من خلال السادة نواب البرلمان من أعضاء النقابة , والعمل علي تقنين إعداد الخريجين بما يتناسب مع احتياجات سوق العمل بمصر والدول العربية للقضاء علي البطالة بين المهندسين والحفاظ علي مستوي الأجور عند الحد اللائق لكرامة المهنة .

  هذا وتضم قائمة بداية كل من م/ أسامة محمد أنور رئيس قطاع توزيع الكهرباء مرشح على مقعد النقيب .

   مرشحي شعبة كهرباء (م .أسامة فتحي عبد الكريم محطة كهرباء الواليدية – م. ميرفت زوزو متري نائب رئيس قطاع وسط شركة مياه الشرب والصرف الصحي – يوسف محطة كهرباء غرب ) .

  مرشحي شعبة مدني ( م . وفاء احمد سيد مدير عام التنفيذ – الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي – م. محمد صلاح عزت المقاولون العرب ) .

  مرشحي شعبة عمارة (م .حسن خلف مدير عام التراخيص بجهاز أسيوط الجديدة – م.احمد حسني علي عضو هيئة تدريس كلية التدريس بأسيوط ) .

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى