Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
مزيد

الكاتبة الصاعدة “آلاء نبيل فريد”في حوار خاص” لأصالة وطن”

كتبت :- أسماء همام

علي الكاتب أن يجد الحلول لمشكلات الناس لأن الكاتب هو صوت الناس،والنقد الهادم لا ألتفت إليه” 1…………………….؟ءالاء نبيل فريد كاتبة مصرية من محافظة الغربية، حاصلة على بكالوريوس تجارة شعبة محاسبة، مصممة أغلفة.
2……………………..؟ظهرت موهبتي في الكتابة منذ صغري حتى الآن أعشق القراءة قد كُنتُ أقرأ القصص المدرسية والجرائد والمجلات اليومية و الأسبوعية وظهرت موهبتي عندما بدأتُ في كتابة بعض مما يخطر على بالي أو يمكن بخاطري ولم أكن أعلم لها مسمى وفي شهر نوفمبر ٢٠٢٠ كانت الانطلاقة عندما عرضتُ إحدى كتاباتي أو ما يسمى بخاطرة على الكاتبه مروة محمد ونالت أعجابها وقامت بنشرها في عدد من الجروبات بأسمي بالإضافة إلى تصميمها من قبل المصممة غادة عبد الرحمن والمصممة نهي محمد.
3………………………؟ برأيي أن الكتابة موهبة وهواية فكُلًا يمكن أن يكون لديه الموهبه ولكن لم يكتشفها حتى الآن لظنه انها مجرد هواية فقط للتعبير عن ذاته، لكن الكاتب الجيد يحتاج إلى مهارات وراجحة عقل.


4……………………..؟ تأثرت بالكثير ولكني أقرأ لكُتاب و كتابات عدة نظرًا؛ لشغفي بالقراءة من بينهم الكاتب الراحل أحمد خالد توفيق
5…………………….؟ أحب القصة القصيرة وتم نشر العديد من القصص القصيرة لي بالإضافة إلى كتابة النوفيلا
6……………………؟ لم أواجه مشكلة حتى الآن.
لم تسبب لي كتاباتي مشاكل لأنني ملتزمة بما نشأتُ عليه من أخلاق وقيم أما بالنسبه للنقد إذا كان نقد بناء أتخذه لكي أطور من نفسي أما إذا كان هادم لا انصت إليه
7……………………..؟ طبعا بكتابته عن الواقع ومشكلاته ومحاولته وجود حلول تحد من هذه المشكله فالقراءة لها تأثير شديد على المجتمع فالكاتب هو صوت الناس
8………………………؟ طبعا لأن العمل الأدبي يلقى صدى كبير بين الناس بالاضافه أن الله في كل الكتب السماوية أوصانا بالعلم والقراءة.

9……………………أن نقوم بتوعيتهم لكيفية استخدام مواقع التواصل الاجتماعي وأن يبحث بداخله عن هواية مفيدة مثل القراءة بدلًا من ضياع الوقت فيما لا يفيد ونخبرهم دائمًا ان القراءة غذاء الروح.
10…………………….؟ أهمية الثقافة أنها تشعر الشباب بإنتمائهم لهذا الوطن وأن ثقافتهم وحضارتهم تستحق التقدير من شعبها اولًا بدلًا من إتباعهم الثقافات الغربية التي لا تتناسب مع عاداتنا وتقاليدنا
11……………………..؟ آخر أعمالي الأدبية في معرض الكتاب ٢٠٢٢ وهذه أول مشاركة لي في معرض الكتاب: كتابي “رذاذ آحرف” وهو كتاب مجمع خواطر للعديد من الكُاتبات والكُتاب الشباب ولي فيه عدد من الخواطر
كتابي حلوة الحكاية وهو عبارة عن مجموعة قصصية لمجموعة مؤلفين واشارك بقصة قصيرة بعنوان قدري
كتابي خربشة آقلام مجموعة قصصية لمجموعة مؤلفين واشارك بقصة قصيرة بعنوان مُشكلات حياتية
إقتباس من كتاب الخواطر:
اسم الكاتب: مجموعة مؤلفين
أهلًا بك عزيزي في عالمنا البسيط، عالم لا يوجد به أي شيءٍ سوى خيالنا وبعض الأوراق؛ لنخرجها عليه، والآن اسمح لي أن اصطحبك في رحلة شيقة؛ لترى عالمنا وتتعمق في حروفنا؛ لتحكم بنفسك مدى قوتنا.
فهيا تجهز، وكن على أتم استعداد؛ لنحلق معًا فوق سماء أقلامنا المبعثرة.
إقتباس من قصة قدري:
في مرحلة المُراهقة كُنتُ انظرُ للفتياتِ اللاتي من نفس عُمري، كُلهنُ يعيشُونَ قصة حُب، أنا الشباب حتى لا تجرحني اسمع منهم كلمة واحدة حفظتها عن ظهر قلب أنتِ مثل أختِ.
إقتباس من قصة مشكلات حياتية:
كُل منا لهُ طابعه الخاص الذي يُميزه عن غيره، أن فاقد الشيء لا يعطيه هذه المقولة خاطئة لأن فاقد الشيء هو أكثر من يفهم معنى الحرمان، يعرف كيف يُعوض غيره.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى