Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
مزيد

دور ائتلاف القيادات الوطنية الشبابية في تشكيل الوعى المجتمعى

متابعه عبير فتحي
يلعب إئتلاف القيادات الوطنية الشبابية دورا هاما في نشرِ الثقافة المدنية والوعي العام في المجتمع
ويأتى دور الإئتلاف على محورين أساسيين. المحور الأول المساهمات الفكرية في تجذير الثقافة المدنية في المجتمع و كذلك المحور الثاني تتبع الدور الوظيفي للإئتلاف في نشر الثقافة المدنية و الاجتماعية حيث تتمثل وظائفه الأساسية في المشاركه الايجابيه والفعاله فى العمل العام ولكن لا ينحصر دوره على هذا فقط بل ان هناك أدوار أخرى بعض هذه الادوار : بجانب دوره في المشاركة المجتمعية :
١- يأتى دوره في التنشئة الثقافية المدنية
٢- وكذلك دوره في دعم النظام السياسيى
٣- وأيضاً دوره في مكافحة الفكر المتطرف
4-مساعدة المجتمع والناس عن طريق برتكولا الصحه
5-تدعيم المجتمع والشباب عن طريق الندوات المستمرة
6-انتشار الرياضه وتحفيذ الشباب لها
7-تحفيذ الشباب والمراه في الدخول في العمل العام
وبالتالى فإن وجود الائتلاف يعد ضرورة لابد منها فى الحياة المدنية في المجتمع والتي لها دور بارز ومؤثر في عملية التنمية وإحداث التغيير المطلوب و ترسيخ مفاهيم المشاركة المجتمعية و الثقافة المدنية للوصول لمجتمع يؤمن بالحوار وتبادل وجهات النظر. والمرونة في عملية اتخاذ القرارات و المشاركة في العمل العام
وهذا لا يتم إلا فى أحضان مناخ سياسى واجتماعي قوى و راسخ و هذا ما نجحت فى تحقيقه القيادة السياسية الحكيمة والتى عبرت بمصرنا الحبيبه إلى بر الأمان و هنا يأتى دور الإئتلاف فى ترسيخ و تصحيح مفاهيم مشاركة جديدة بعيدا عن التطرف والفكر الهدام .

تحياتى لجميع أعضاء ائتلاف القيادات الوطنية الشبابية مع بداية العام الجديد وأقترح عليكم أن يكون هناك على الأقل مقال كل أسبوع يتم فيه تناول طرح و تصحيح بعض المفاهيم المشاركة التى تحتاج الى تصحيح وهذا ما نادى بيه فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسى فى اكثر من مرة وهو دور منظمات العمل المدنى العام الان فى مصر حيث ان هذا هو وقتها لتقوم بدورها الصحيح وفقكم الله وحمى مصرنا الحبيبه فى ظل قيادتها الحكيمة .
أ / ماجد كمال رياض
رئيس ائتلاف القيادات الوطنية الشبابية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى